المزيد من الأخبار






مجهول يخرب القبور بمقبرة سيدي عثمان زايو


مجهول يخرب القبور بمقبرة سيدي عثمان زايو
ناظورسيتي - محمد العلوي

تعرض عدد من شواهد القبور التي تضمها مقبرة سيدي عثمان الجديدة ببلدية زايو يومه الاثنين 11 غشت الجاري في ساعة مبكرة من اليوم الى عملية تخريب متعمدة سواء كان الفاعل عاقلا او مختل عقليا نظرا لحجم التخريب الذي تعرضت له بعض القبور والتي وصل عددها إلى 36 قبرا.

وفي تصريح لـ ناظورسيتي من رئيس جمعية الخير للتضامن والتكافل الاجتماعي بزايو وصيانة المقابر السيد ميمون شيلح يقول فيه " تلقينا مكالمة هاتفية من حارس المقبرة يخبرنا بانها قد تعرضت لعملية تخريب على مستوى شواهدها و فورا اتصالنا برجال الامن والسلطة المحلية بالمدينة لإخبارهم بالواقعة إلتحقنا بعدها الى مكان الواقعة.

كما أكدت مصادر مطلعة لـ ناظورسيتي من عين المكان، أن عددا من هذه القبور التي تعرضت لتخريب يرجع الى احد القاطنين بضريح الولي الصالح سيدي عثمان وهو مختل عقليا، محملا المسؤولية للسلطة المحلية والمصالح الاقليمية التابعة لوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بصفتها الوصي على التنظيم والاعتناء بالمقابر لعدم اتخاذهم الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات.

وقد حضرت الى عين المكان السلطة المحلية بالمدينة في شخص خليفة الباشا مرفوقا بالعميد الجديد لمفوضية الشرطة بزايو وعناصر من الامن الوطني لتحرير محضر في الواقعة ومعرفة ملابساتها، بالإضافة الى الجمعية الوصية على صيانة المقابر بالمدينة.






















































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح