المزيد من الأخبار






مجلس سلوان يخصص حوالي 3 ملايين درهم لتأهيل بعض الأحياء وتقوية الإنارة العمومية


مجلس سلوان يخصص حوالي 3 ملايين درهم لتأهيل بعض الأحياء وتقوية الإنارة العمومية
ناظورسيتي: علي كراجي

خصص المجلس الجماعي لسلوان، إقليم الناظور، حوالي 3 ملايين درهم، لإعادة تأهيل بعض الأحياء الواقعة تحت نفوذه الترابي و تقوية الإنارة العمومية بمناطق أخرى تعرف أشغالا للتهيئة، وذلك في إطار برمجته للفائض المالي لسنة 2017 و فائض الميزانية الملحقة.

وتمت برمجة الفائض المالي وفائض الميزانية الملحقة، خلال أشغال الدورة العادية لشهر فبراير التي عقدها مجلس جماعة سلوان بحر الأسبوع الجاري، والذي بلغ حسب المعطيات التي تحصلت عليها "ناظورسيتي" 2 مليون درهم و 858 ألف و 495.31 درهم، حيث جرى توزيعه على سبعة مشاريع همت اتمام أشغال للإنارة و أوراش أخرى تتعلق بتأهيل الأحياء ناقصة التجهيز.

وصادق المجلس، على تخصيص مليون درهم لاتمام أشغال الانارة العمومية بحي العمال والشروع في تجديد الإنارة بحي الأطر في صوناصيد، و 50 ألف درهم لوضع قنوات لصرف مياه الأمطار قرب فرعية حي السعادة، و 40 ألف درهم لتوسيع قنطرة وادي المصرف.

كما صادق أيضا، على تخصيص 180 ألف درهم لتهيئة مقبرة سيدي علي الحساني من أجل توسيعها، و 800 ألف درهم لاقتناء محول كهربائي خاص بإدارة جماعة سلوان، و 450 ألف درهم لتوسيع التطهير بتاوريرت بوستة والكشاظية، إضافة إلى توفير غلاف مالي قدره 338 ألف و 495.31 درهم لتجهيز قاعة الاجتماعات بالمقر الجديد للجماعة.

إلى ذلك، وافق المجلس بإجماع أعضائه الحاضرين في دورة فبراير، على برمجة فائض الميزانية الملحقة والمقدر بـ 494 ألف و 821.75 درهم في توسيع مشتل المقاولات ليضاف إلى فوائض السنوات المالية الماضية من أجل إعداد مسطرة إعلان الصفقة.

جدير بالذكر، أن دورة فبراير، التي عقدت مغلقة، بعد تطبيق المادة 48 من القانون التنظيمي للجماعات، صادق الحاضرون فيها بالإجماع، على إعادة رفع ملتمسات إلى وزارات الداخلية و الشباب والرياضة والثقافة، لإحداث مفوضية للشرطة بسلوان و ملعب رياضي يتسع لعشرة ألاف متفرج و حلبة مطاطية، ودراسة وضعية قصبة سلوان، إضافة إلى ملتمسين لمدير أكاديمية الجهة الشرقية من أجل توسيع فرعية حي السعادة وبناء مؤسسة ابتدائية بالمنطقة العمرانية الجديدة وإنجاز مؤسسة تكوينية لجميع التخصصات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح