المزيد من الأخبار






مجلس جهة الشرق يوقع اتفاقيات لخلق مشاريع اقتصادية واجتماعية بالناظور


مجلس جهة الشرق يوقع اتفاقيات لخلق مشاريع اقتصادية واجتماعية بالناظور
ناظورسيتي: متابعة

خصص مجلس جهة الشرق دورته العادية لشهر يوليوز، المرتقب انعقادها يوم الاثنين المقبل، لدراسة والمصادقة على عدد من مشاريع اتفاقيات الشراكة الرامية إلى الإسهام في النهوض بالتنمية السوسيو اقتصادية بأقاليم جهة الشرق.


وذكر بلاغ لمجلس الجهة، انه سيتم خلال هذه الدورة التداول بشأن مشاريع اتفاقيات للشراكة والتعاون تعنى بقطاع الصحة، تتعلق باقتناء تجهيزات ومعدات طبية لفائدة المركز الاستشفائي الجامعي بوجدة والمستشفيات الإقليمية لكل من الناظور وتاوريرت وجرسيف وفجيج وجرادة.

وفي الشق الاقتصادي، تهم نقاط جدول الأعمال المبرمجة الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية موضوعاتية لمواكبة إحدى الشركات بمركز ترحيل الخدمات “وجدة شور” ومشروع اتفاقية شراكة متعلقة بتوطين شركة للتأمينات بالمركز ذاته.

ويتعلق الأمر كذلك بمشاريع اتفاقيات شراكة بين ولاية جهة الشرق وعمالة إقليم الناظور ومجلس الجهة والشركات المعنية لإحداث وحدات صناعية بإقليم الناظور، علاوة على وحدة أخرى بعمالة وجدة أنجاد موضوع اتفاقية شراكة بين ولاية جهة الشرق ومجلس الجهة والشركة المعنية.

كما ستتم دراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بإنجاز مشاريع تهيئة البنيات التحتية الهيدروفلاحية للدوائر السقوية ببني تدجيت وتالسينت.

وفي السياق، يتداول أعضاء المجلس خلال هذه الدورة بشأن مشروع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون تتعلق بتأهيل وعصرنة وإعادة بناء الأسواق الأسبوعية بجهة الشرق، فضلا عن مشروع اتفاقية شراكة للإشراف المنتدب من طرف شركة العمران على مشاريع تنموية بالجهة (الأسواق الأسبوعية والمدارس الجماعاتية).

من جانب آخر، ستعرف دورة يوليوز دراسة والمصادقة على مشاريع اتفاقيات شراكة من أجل بناء مدرسة عليا للتكنولوجيا ومدرسة للمهندسين في مهن البحر والإعلاميات وتحليل النظم بالناظور، ومواكبة إحداث المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بوجدة، وإنشاء دار إفريقيا بجامعة محمد الأول بوجدة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح