المزيد من الأخبار






مجلس جماعة تمسمان يصادق على إبرام اتفاقية شراكة لتسيير دار الطالبة ويخصص لها 10 ملايين


مجلس جماعة تمسمان يصادق على إبرام اتفاقية شراكة لتسيير دار الطالبة ويخصص لها 10 ملايين
مراسلة خاصة / تمسمان

عقد المجلس الجماعي لجماعة تمسمان، دورة استثنائية وفق جدول أعمال محدد في نقطة واحدة موضوع المصادقة على عقد إتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي وجمعية ” دار الطالبة بتمسمان ” .

عبد المنعم الفتاحي وفي معرض كلمته بمناسبة ترأسه لأشغال الدورة ، أشار إلى أن المجهودات التي بذلها لإخراج المشروع لم تذهب سدى ، مضيفا بأن الدار استقبلت 42 نزيلة من مختلف الجماعات القروية المجاورة لتمسمان ، مؤكدا في ذات كلمته على أن المجلس سيبذل جهودا إضافية من أجل توسيع دار الطالبة بما يتماشى وحاجيات المنطقة وبما يضمن معالجة حقيقية لظاهرة الهدر المدرسي خصوصا في أوساط الفتيات المنحدرات من أوساط فقيرة.

وقد صادق المجلس الجماعي على إتفاقية الشراكة التي تخول ل ” جمعية دار الطالبة ” بالإشراف على السير العادي لهذا المرفق، بعد مصادقته على تخصيص منحة سنوية لدار الطالبة قدرها مائة ألف درهم ، بالإضافة إلى تزويد المرفق بالماء الصالح للشرب واللوجستيك.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن كل من رئيس المجلس القروي لتمسمان وعائشة لمريني رئيسة جمعية دار الطالبة لتمسمان سبق وأن عقدا لقاء تواصليا مع آباء وأولياء التلميذات النزيلات بالدار ، من أجل وضعهم في صورة المجهودات المبذولة من قبل المجلس وبتشجيع من عامل إقليم الدريوش لإخراج هذا المشروع، و إحاطتهم بالنظام الداخلي لهذا المرفق الإجتماعي الذي تشرف على تسيير مرافقه جمعية دار الطالبة.

وفي الأخير قام أباء وأولياء النزيلات بزيارة لمختلف مرافق الدار،معبرين عن إرتياحهم وإستحسانهم للمشروع ،ومعربين عن إمتنانهم للقيمين عليه وكل من ساهم في إخراجه لحيز الوجود .












تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح