المزيد من الأخبار






مجلس جماعة بني سيدال لوطا يبرمج فائض السنة المالية 2016 خلال دورة فبراير الحالي


مجلس جماعة بني سيدال لوطا يبرمج فائض السنة المالية 2016 خلال دورة فبراير الحالي
الهادي بيباح ـ بني سيدال

عقد مجلس جماعة بني سيدال لوطا بإقليم الناظور صباح الإثنين 06 فبراير 2017 أشغال دورته العادية لهذا الشهر برئاسة النائب الأول للرئيس السيد محمد باجة و ذلك بعد تعذر حضور الرئيس بسبب الوعكة الصحية التي ألزمته الفراش، و بحضور كافة أعضاء المكتب المسير و باقي المستشارين و بتواجد ممثل السلطة المحلية قائد قيادة بني سيدال و بعض الموظفين.

و قد تضمن جدول أعمال الدورة الأولى من السنة الجارية ثلاث نقط وهي : 1ـ برمجة الفائض المالي لسنة 2016، 2ـ موافقة المجلس على قبول هبة من ثلاث حافلات للنقل المدرسي ، 3ـ دراسة القانون الجماعي للبناء بالعالم القروي.
و قد إستهل هذا الجمع أشغاله بدراسة النقطة الأولى المتعلقة ببرمجة فاض السنة المالية 2016 و المقدر بحوالي 45 مليون سنتيم، حيث تم تخصيص مبلغ 15900000 سنتيم لإصلاح و ترميم ست قناطر بتراب الجماعة بكل من دواوير : إمعروف، بوحوا، إلحيانن، مدشان، ترزارث و تاوريرت حامد حسب أولوية كل واحدة منها.

كما تم رصد مبلغ 15200000 سنتيم من أجل بناء حائط وقائي لبناية دار الطالبة المشيدة بالقرب من مقر الجماعة، و تخصيص 13900000 سنتيم لترميم بعض مرافق الجماعة و توفير العتاد اللوجيستيكي و اللوازم الضرورية للعمل الإداري اليومي.

و بعد الموافقة بالإجماع على البرمجة المقترحة للفائض المالي لسنة 2016، تم التصويت بالإيجاب على قبول الهبة المقدمة للجماعة القروية بني سيدال لوطا و المتمثلة في ثلاث حافلات للنقل المدرسي إثنان منها مقدمتان من المجلس الإقليمي بالناظور والاخرى من مجلس الجهة، في حين تم تأجيل النقطة الأخيرة المدرجة في جدول الأعمال و يتعلق الأمر بدراسة القانون الجماعي للبناء بالعالم القروي.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح