المزيد من الأخبار






مجلس جماعة الناظور يصادق على جدول أعمال دورة ماي


مجلس جماعة الناظور يصادق على جدول أعمال دورة ماي
ناظورسيتي: نسيم الشريف – محمد العبوسي

صادقت أغلبية المجلس الجماعي للناظور، أمس الخميس، على النقاط المدرجة في جدول أعمال دورة ماي، والتي حظيت باهتمام واسع من طرف فاعلين اجتماعيين ومدنيين حضروا أشغالها في إطار تتبع وتقييم عمل المجلس.

وتمت خلال هذه الدورة، المصادقة على مشروع برنامج عمل جماعة الناظور، مع الموافقة على طلب انضمام جماعات بني اوكيل أولاد محند وتيزطوطين وبني شيكر إلى مؤسسة التعاون بين الجماعات "الناظور الكبرى".

وعرف الاجتماع، التداول بشأن الملحق رقم 22 لاتفاقية تدبير مرفقي الماء الصالح للشرب و التطهير السائل بين جماعة الناظور و المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب.

كما جرى على هامش الدورة، اعتماد الدعم المخصص للفرق الرياضية التي تمارس في البطولة الوطنية و تنافس على الصعود اضافة إلى جمعية التضامن مع مرضى القصور الكلوي وزرع الأعضاء و جمعية الهلال الرياضي الناظوري لكرة اليد.

ووافق المجلس، على منح رخص الاحتلال المؤقت لشاغلي محلات المواد المستعملة بحي تيزيرين، ودراسة طلب جمعية الطيور المغردة بشأن الحصول على محلين تجاريين بالسوق المركزي بالناظور.

وأبدى المجلس موافقته المبدئية على ضم مجموعة من بائعي الأحشاء للاستفادة من مكان سيخصص لهم بالسوق المركزي . اضافة إلى اتفاقية شراكة و تعاون مع جمعية رأفة لحماية الحيوان و الحفاظ على البيئة و التنمية المستدامة وجمعية "أمم" للدفاع عن الحيوان تتعلق بالبرنامج الريادي لتدبير كلاب الشوارع بالناظور .

هذا و قد اسفرت مناقشات الدورة عن الاتفاق على عدة قرارات بينها رفع الدعم الممنوح لفرق الهلال و الفتح و الحسنية. كما قدم المجلس ملتمسا للمؤسسات الاقتصادية بالاقليم لدعم الفرق الرياضية.









































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح