المزيد من الأخبار






مجلس جماعة أمطالسة يصادق على اتفاقية للشراكة حول النقل المدرسي ويعيد برمجة الميزانية


مجلس جماعة أمطالسة يصادق على اتفاقية للشراكة حول النقل المدرسي ويعيد برمجة الميزانية
ناظورسيتي | إسماعيل الجراري

عقد مجلس جماعة أمطالسة الذي يرأسه الحسن قيشوحي، دورة استثنائية صباح اليوم الخميس 14 دجنبر الجاري، وذلك بقاعة الإجتماعات التابعة لذات الجماعة، بحضور قائد قيادة أمطالسة والنصاب القانوني لعقد الدورة.

وقد استهلت أشغال الدورة بكلمة ترحيبية لرئيس المجلس، عرج بعدها على سرد جدول الأعمال، والذي تضمن ثلاث نقاط هي عقد اتفاقية شراكة للنقل المدرسي مع كل من جمعية بوفرقوش للتنمية والتعاون وجمعية الدغالة للبيئة والتنمية، وكذا دراسة طلب الموافقة على الإحتلال المؤقت المقدم من طرف شركة كوناكرال لتوسعة مقلع بتراب الجماعة، بالإضافة لـإعادة دراسة مشروع ميزانية السنة المالية 2017.

النقطة الأولى والمتعلقة بعقد إتفاقية شراكة للنقل المدرسي مع كل من جمعية بوفرقوش للتنمية وجمعية الدغالة للبيئة، فقد أشار فيها الحسن قيشوحي إلى أن إدراج هذه النقطة يأتي بهدف التعجيل بتسليم السيارتين للجمعيتين المذكورتين قصد الإشراف على نقل التلاميذ إلى المؤسسات التعليمية من تراب الجماعة إلى مركز الدريوش ووضع حد للإكراهات والعراقيل التي يعاني منها التلاميذ.

وفي مداخلة للعضو المهدي لمقدمي استفسر عن مآل سيارة النقل المدرسي التي تم إبرام شراكة تتعلق بها مع المجلس الإقليمي، ليرد الرئيس بأن الجماعة لم تتوصل بها بعد، وهو ما تساءل بخصوصه أيضا العضو لمو أمحند، حيث عرفت النقطة سجالا حادا بين الرئيس وذات العضو وهو ما دفع العضو علي الدحوتي إلى توضيح اللّبس الذي وقع فيه بعض الأعضاء، ليصوت المجلس بعدها بالأغلبية على عقد الإتفاقيتين.

وصادق بعدها المجلس على النقطة الثانية بالإجماع والمتعلقة بدراسة طلب الموافقة على الإحتلال المؤقت المقدم من طرف شركة كوناكرال لتوسعة مقلع، حيث أشار رئيس المجلس إلى أن هذه الشركة تمارس عملها في إطار الضوابط والمساطر القانونية كما تساهم في الرفع من المداخيل الذاتية للجماعة.

النقطة الثالثة والتي كان قد سبق لمجلس جماعة امطالسة أن ناقشها في دورة إستثنائية سابقة بشكل بناء ومستفيض، إلا أن المجلس أعاد إدراجها بجدول الأعمال بعد طلب من مصالح العمالة وذلك قصد الموازنة بين المداخيل والمصاريف بميزانية الجماعة، بعد تسجيل عجز بها، وأشار رئيس المجلس أن الساهرين على ميزانية الجماعة عملوا على مراجعة بعض الفصول من أجل تحقيق التوازن المطلوب.

وفي ذات السياق، فقد ذكر رئيس المجلس بعض الفصول التي طرأت عليها تعديلات قصد خلق نوع من التوازن بميزانية الجماعة، مثل الفصول المتعلقة بالمداخيل ومنها 30.10.10/15 و30.10.10/16 و 40.10.10/15 والفصول المتعلقة بالمصاريف ومنها 02.10.10.10/11 و 02.10.20.10/11 و 02.10.30.50/51 حيث حقق بذلك المجلس توازنا بميزانيته التي قدرت فيها المداخيل بـ 6.197.040 درهم والمصاريف بـ 6.197.040 درهم.






























































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح