المزيد من الأخبار






مجلس الجالية ووكالة مارتشيكا ينضمان معارض حول مغاربة العالم بالناظور


مجلس الجالية ووكالة مارتشيكا ينضمان معارض حول مغاربة العالم بالناظور
ناظورسيتي: متابعة

ينظم مجلس الجالية المغربية بالخارج ووكالة تهيئة موقع بحيرة "مارتشيكا" خلال الفترة ما بين 8 غشت و15 شتنبر المقبل بالناظور، ثلاثة معارض حول مغاربة العالم وذلك بمناسبة عيد العرش وعيد الشباب.

وأفاد بلاغ مشترك للمنظمين، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم افتتاح هذا المعرض يوم السبت المقبل بمقر وكالة تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا، مضيفا أن هذا الحدث سيستقطب الآلاف من مغاربة العالم الذين سيقيمون بالمنطقة خلال فصل الصيف.

وأشار المصدر إلى أن المعرض الأول سيتمحور حول موضوع "مغاربة العالم في الخطابات الملكية" وهو معرض خاص بفن الخط يبرز الأهمية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لمغاربة العالم في الخطابات والرسائل الملكية.

وسيتمحور المعرض الثاني حول "أطلس مغاربة العالم"، وسيظهر انتشار المهاجرين المغاربة عبر العالم من خلال خرائط، وسيسلط الضوء على التوزيع الجغرافي لمغاربة العالم حسب المناطق الكبرى بالعالم وبحسب المناطق التي ينحدر منها المهاجرون بالمغرب، وكذا عدد هؤلاء ببلدان الاستقبال وبنيتهم الديمغرافية.

أما المعرض الثالث، الذي سيتمحور حول موضوع "بحيرة مارتشيكا، جوهرة تستعيد تألقها"، فسيسلط الضوء على الإنجازات المرتبطة بهذا المشروع الضخم الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2007


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح