NadorCity.Com
 


مجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج يعمل على تغيير الصورة النمطية للمغاربة المقيمين بالخارج عن وطنهم الأم


مجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج يعمل على تغيير الصورة النمطية للمغاربة المقيمين بالخارج عن وطنهم الأم
أكد رئيس مجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج السيد إدريس اليزمي، أمس السبت بمراكش، أن المجلس يعمل على تغيير الصورة النمطية للمغاربة المقيمين بالخارج عن وطنهم الأم والعكس صحيح.

وأضاف في لقاء صحفي عقده على إثر اختتام الملتقى الثاني ل"مغربيات من هنا وهناك" الذي نظم يومي 18 و 19 دجنبر الجاري تحت شعار "تأنيث الهجرة .. الدينامية الدولية والخصوصية المغربية"، أن هذه الهيأة تتعبأ تدريجيا من أجل استفادة المهاجرين المغاربة من الثروات المغربية، مؤكدا على ضرورة الأخذ بعين الإعتبار مسلسل الإندماج من أجل خدمة صالح الوطن ودولة الاقامة.

وقال السيد اليزمي إن مهام المجلس تكمن في بلورة مقترحات وتوصيات والقيام بعمليات التتبع للسياسات العمومية للمملكة الخاصة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج والعمل على تقييمها من أجل الدفاع عن حقوقها وتوسيع مشاركتها في التنمية الاقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماعية بالوطن الأم.

ودعا في هذا الاطار إلى ضرورة وضع رؤية استراتيجية حول الهجرة، مشيرا إلى النقص الحاصل في مجال الابحاث في مختلف القضايا المرتبطة بها.

ومن أجل تأقلم المغاربة المسلمين بالمجتمع الأوروبي أكد السيد اليزمي أن المجلس يقوم بعدة أنشطة تهم تكريس الإسلام والحوار بين الأديان وتكوين الأئمة بهذا الخصوص.

ولاحظ السيد اليزمي أن هناك تقصيرا من جانب وسائل الإعلام في مواكبة عمل الجالية المغربية المقيمة بالخارج والانشطة التي تقوم بها جمعيات المجتمع المدني بالوطن الأم، داعيا إياها إلى مواكبة جميع المبادرات التي يقوم بها أفراد الجالية المغربية لتشجيعهم على تكثيف هذه الأعمال داخل وخارج المغرب.

و م ع

مجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج يعمل على تغيير الصورة النمطية للمغاربة المقيمين بالخارج عن وطنهم الأم



1.أرسلت من قبل Yuba في 21/12/2009 10:43
this group represent only themselves!! everyone here in europe knows that they are only placed there so deported Moroccans send money to morocco

iwdana tmettalen ixef nsen waha! marra imarak danita snen ira iwdana twaggen hma adessiidfen tmenyath n shab lxarij mixef itwazzer ghar lmarruk.

ce groupe représentent qu'eux-mêmes! tout le monde sait qu'ils ne sont mis ici, afin Marocains argent au Maroc.
Diese Gruppe nur sich selbst repräsentieren. jeder in Europa weiß, dass sie sich befinden, so deportiert Marokkaner weiterhin Geld zu verdienen.

2.أرسلت من قبل هادي في 30/04/2011 15:18
Kindly find an effective solution for the delay of what you call it biometric passport. I have never seen any country which the process of a passport will take months.. This is really ridiculous. I have applied for a passport more than 2 months and till now it is not completed. I think you are quite aware of the importance of the passport in the country of migration












المزيد من الأخبار

الناظور

عمال وتجار مليلية يستنجدون بالإتحاد الأوروبي لدعوة المغرب لفتح معابر المدينة المحتلة مع الناظور

المنصوري أمام المحكمة: تقارير شرطة مليلية تحتوي على أكاذيب

الراحل سعيد اجميدار يوارى الثرى بعد ظهر اليوم السبت

شاهد.. زوار غير متوقعين في أقسام المستشفى الحسني بالناظور

ساكنة الناظور تنتفض ضد العدوان الإسرائيلي على فلسطين

ريم فكري تكشف عن معاناتها مع اغتيال زوجها والخلاف مع والديه

الفنانة نورة الصقلي: أصلي من أزغنغان ومارتشيكا البحيرة الأجمل التي شاهدتها في حياتي