المزيد من الأخبار






مجلس إقليم الدريوش يحقق فائضا فاق 7 مليون درهم وهذه هي القطاعات التي استفادت من البرمجة


مجلس إقليم الدريوش يحقق فائضا فاق 7 مليون درهم وهذه هي القطاعات التي استفادت من البرمجة
ناظورسيتي | إسماعيل الجراري

بلغ فائض ميزانية المجلس الإقليمي للدريوش برسم السنة المالية 2015 ما قدره 7.936.982.41 درهما، تقرر توجيهها لتمويل عدد من المشاريع ذات الصبغة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والرياضية.

وكان الإعلان عن ذلك خلال الدورة الإستثنائية التي عقدها المجلس الإقليمي أمس الخميس 31 مارس، والذي تم خلالها تدارس مجموعة من النقاط، من ضمنها برمجة فائض السنة المالية 2015 والمصادقة عليه وكذا المصادقة على الإتفاقيات المتعلقة به.

واستنادا إلى تقرير لرئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة محمد أوراغ، فإن فائض ميزانية سنة 2015 سيخصص جزء منه لإستكمال بناء طريق يربط بين أولاد حدو بنعلي وأولاد بوبكر المركز، وذلك بما قدره مليون درهم، كما خصص نفس المبلغ المالي لإنجاز طريق إبزبراتن ـ ماورو عبر لعزيب بجماعة أمجاو، ونفس المبلغ المالي كذلك لإقتناء حافلات للنقل المدرسي.

وتم رصد مبلغ مالي بقيمة 2 مليون درهم قصد إقتناء بقعة أرضية من أجل إحداث نواة جامعية، ومبلغ 400 ألف درهم لإستكمال طريق بدوار أكردوحا بجماعة أزلاف، كما تقرر تخصيص مبلغ 900 ألف درهم لإنجاز محولات كهربائية بجماعة بن الطيب.

وخصص المجلس الإقليمي للدريوش في إطار برمجة الفائض المالي لسنة 2015، مبلغ حوالي 5.936.982.41 ألف درهم لتزويد مدرسة جماعاتية بالماء وبناء ملعب للقرب بجماعة عين الزهرة، وتقرر تخصيص مبلغ 700 ألف درهم لتزويد دوار إشنيوا بالماء الصالح للشرب بجماعة بودينار، ومبلغ 100 ألف درهم لتجهيز دار القرآن بجماعة عين الزهرة.

كما قرر ذات المجلس خلال عقده الدورة الإستثنائية برئاسة عبد المنعم الفتاحي، وبحضور الكاتب العام للعمالة، تخصيص 300 ألف درهم لإحداث ملاعب للقرب بجماعة الدريوش، وتدارست هذه الدورة الإستثنائية، إلى جانب برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2015 والمصادقة عليه، المصادقة كذلك على مجموعة من الاتفاقيات المرتبطة بالبرمجة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح