المزيد من الأخبار






مثير: غدا الأحد هو آخر يوم يواصل فيه السوق الأسبوعي بالعروي نشاطه لهذا السبب


مثير: غدا الأحد هو آخر يوم يواصل فيه السوق الأسبوعي بالعروي نشاطه لهذا السبب
ناظورسيتي - حسن الرامي

قـال مصدر جيّد الإطلاع لموقع ناظورسيتي، إن رئيس جماعة العروي، قـام باستصدار قرار تجميد حركة السُوق الأسبوعي، الذي كان طيلة سنوات مثار استياء وامتعاض الساكنة القاطنة بجوار محيطه، جراء معاناة لا تكاد تنتهي لكي تبتدِئَ من جديد ذات كل أسبـوع.

وعلّـق نشطاء المجمتع المدني بالعروي، على قرار تجميد نشاط "سوق الأحد"، بكونه ملتبساً لِما ينطوي عليه من غموض وتغليط للمتتبعين لهذا الملف المثير للجدل، والذي عمّر طويلاً دون لجوء المتمسكين بخيوطه إلى تنفيذ مشروع تنقيله بالكامل إلى خارج تراب الجماعة، بموجب قرار مصادق عليه قبل سنوات.

وأضافت مصادرنا، أنَّ غداً الأحد، سيُعتبر آخر يومٍ سيستأنف فيه تجار السوق الأسبوعي نشاطهم التجاري المعتاد، بعد إدخاله حالة "التجميد" بفعل قرار المجلس الجماعي، في أفق مُباشَرة مسطرة نزع الملكية لوعائه العقاري بهدف إحداث ثانوية تأهيلية بموضِعِه، وفق ما تمت برمجته.

إلـى ذلك، تساءَل مراقبون، حول مدى جدّية تعاطي القائمين على تدبير الشأن العام المحلي، بشكل إيجابي مع ملف السوق الأسبوعي الذي يُدرج في خانة النقط السوداء، بعد التقرير بتجميد نشاطه، بـدل تفعيل الإتفاقية المبرمة بخصوصه المتجلية في نقله إلى جماعة بني وكيل، بعد سنوات من التماطل والتسويف عانت الساكنة على مداهـا الأمرين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح