المزيد من الأخبار






مثير.. عناصر الدرك الملكي ببن الطيب تعتقل سيدة رفقة شاب متلبسين بالنصب والاحتيال واستعمال السماوي


مثير.. عناصر الدرك الملكي ببن الطيب تعتقل سيدة رفقة شاب متلبسين بالنصب والاحتيال واستعمال السماوي
ناظورسيتي من بن الطيب

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي ببن الطيب، تحت إشراف قائد المركز الترابي، ليلة اليوم الأحد 20 فبراير الجاري، من توقيف سيدة في عقدها الرابع، رفقة شاب في عقده الثالث، متلبسين بممارسة النصب والاحتيال على عدد من المواطنين بالمدينة، وذلك عن طريق استعمال أساليب السحر والسماوي.

وبحسب المعطيات الأولية للتحقيق، فإن تحركات السيدة المعنية ومرافقها الذي يضل متخفيا قرب منازل الضحية، أثارت شكوك عدد من المواطنين، خصوصا وأنهم غرباء عن المنطقة، بعدما يعمدون إلى طرق أبواب منازلهم بغرض طلب المساعدة المادية والمعنوية، ليقوموا عبر طلاسيم وأعمال سحر وشعوذة وأفعال السماوي باستدراج الضحايا، إلى حين السيطرة عليهم والدخول إلى منازلهم بطريقة عادية، والقيام بسلبهم ممتلكاتهم وأغراضهم المنزلية الثمينة.

وعلى إثر ذلك، تفاعلت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي ببن الطيب بسرعة وجدية مع تبليغات المواطنين، حيث تمكنت بعد تتبع تحركات المتهميين اللذين يقطنان بمدينة الدريوش، من ضبطهم متلبسين باستهداف ثلاث ضحايا بأحياء المدينة، حيث تبين أنهما ينشطان ضمن عصابة منظمة.

وأثناء توقيف السيدة ومرافقها، وحجز السيارة التي يستعملانها في تحراكتهم وهي من نوع "بارتنير"، عثر بحوزتهم على طلاسيم وأوراق مجهولة، ومبلغ مالي، ليتقرر إيداعهم تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية بالدريوش، لتعميق البحث معهما، والاستماع للضحايا المحتملين الذين تجاوز عددهم لحدود كتابة هذه الأسطر 5 أسر.


ومن جهة أخرى، تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي ببن الطيب التابعة لسرية ميضار، الاثنين 14 فبراير الماضي، من توقيف شخص مبحوث عنه بموجب مذكرة بحث وطنية، في قضايا تهم السرقة، ويشتبه تورطه كذلك في سرقة محل تجاري.

وذكرت مصادر لـ"ناظورسيتي"، أنه جرى توقيف المعني بالأمر، البالغ من العمر 24 سنة، وهو من ذوي السوابق القضائية، في إطار الحملات التمشيطية التي تشنها مصالح الدرك الملكي، والرامية أساسا إلى التصدي لمختلف الظواهر الإجرامية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الشخص الموقوف له علاقة بسرقة محلي تجاري بالمدينة، مشيرة إلى أن شريك له تم توقيفه، أمس الأحد، من قبل مصالح الدرك الملكي.

وتأتي هذه العملية الأمنية، في إطار الحملات الأمنية التي تشنها عناصر المركز الترابي للدرك الملكي ببن الطيب، تحت إشراف قائد المركز، وتوجيهات القائد الإقليمي، وهو ما أسفر عن وضع اليد على المشتبه فيهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح