المزيد من الأخبار






مثير: دفاع معتقلي الحسيمة يطالب باستدعاء مؤسس ومالك الفايسبوك "مارك زوكربيرغ" للإدلاء بشهادته


مثير: دفاع معتقلي الحسيمة يطالب باستدعاء مؤسس ومالك الفايسبوك "مارك زوكربيرغ" للإدلاء بشهادته
ناظورسيتي - متابعة

في خطوة أثارت استغراب الحاضرين، تقدمت هيأة دفاع معتقلي الحسيمة، خلال جلسة محاكمتهم العاشرة، بالتماس استدعاء “مارك زوكربيرغ” مؤسس ومالك موقع “فيسبوك”، و”جان كوم” مؤسس تطبيق "واتس آب".

وأضافت الهيأة موضحةً أن طلبها باستدعاء “مارك” و”جان” للمثول أمام المحكمة، جاء من أجل الإدلاء بإفادتهما حول “اختراق الصفحات الشخصية لبعض المعتقلين، والاطلاع على ما بها من تدوينات، وتحرير محاضر بخصوصها كانت سببا في متابعتهم أمام المحكمة”.

يُشار إلى أن هيأة دفاع معتقلي الحسيمة طالبت أيضاً، خلال الجلسة الرابعة من محاكمة معتقلي الحسيمة، التي خصصت للدفوعات الشكلية والمطالب الأولية، باستدعاء “النظام العام بجميع مكاتبه بالرباط”، كونه يتهم المتابعون بعرقلته وخرقه، وكذلك مدراء شركات الاتصالات بالمغرب، لاستفسارهم عن “مدى قانونية إعطائهم لمعلومات، دون قرار قضائي صادر في هذا الشأن”، فضلاً عن وزير الداخلية، ووزير الاتصال والثقافة، ومدراء القناتين الأولى والثانية، ومدير إحدى الإذاعات المغربية، بسبب بثّهم تقارير تسيء إلى المتهمين.

بالإضافة إلى استدعاء جميع أفراد القوات العمومية، على اعتبار أن المتهمين متابعون بـ”الاعتداء عليهم وإصابتهم إصابات خطيرة”، والسائقين الذين نقلوا المعتقلين من الحسيمة إلى الدار البيضاء عبر سيارات الشرطة، على اعتبار أنهم شهود عيان على ظروف نقل هؤلاء المتهمين، وأيضاً ربان الطائرة التي اتهم أحد المعتقلين، ويدعى صلاح لشخم، بمحاولة إسقاطها وتهديد سلامة ركابها.



1.أرسلت من قبل mourad nador في 14/12/2017 16:21 من المحمول
هههه..... يا للهوس و الجنون ما هذه المطالبات الجنونية الحمقاء استدعاء صاحب برنامج الفيسبوك شيئ مضحك ان نسمع بمثل هذه السخافات و الاحلام التافهة الصبيانية كان من الاحسن استدعاء بوكيمون ديال الرسوم المتحركة و كرته السحرية

2.أرسلت من قبل 3abdou Deutschland في 14/12/2017 20:19 من المحمول
ولماذ لم توجه الدعوة لسيدنا اسرافيل وجبراءيل وعزراءيل ومكاءيل ،لا حول ولا قوة الا بالله ، قوم الجاهلين ،

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح