المزيد من الأخبار






مثير.. اعتقال دركي ينحدر من الدريوش متورط في قضية الإتجار الدولي للمخدرات


مثير.. اعتقال دركي ينحدر من الدريوش متورط في قضية الإتجار الدولي للمخدرات
ناظورسيتي | متابعة

أوقفت مصالح الأمن الوطني، أول أمس الأربعاء، بميناء طنجة المتوسط، مواطنا فرنسيا من أصول مغربية، وينحدر بالضبط من جماعة دار الكبداني بإقليم الدريوش، ويشتغل دركيا بفرنسا، بسبب مذكرة بحث صادرة عن السلطات المغربية، وذلك للاشتباه في صلته بنشاط شبكة للتهريب الدولي للمخدرات.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى أن المشتبه فيه، الذي يعمل دركيا بضاحية "سين سان دوني" الباريسية، مرتبط بعملية تهريب دولي لكمية من مخدر الشيرا، سبق وأن أحبطتها مصالح الأمن المغربية شهر غشت من سنة 2015، وأسفرت في حينه عن توقيف سائق السيارة التي كانت تنقل كمية مخدر الشيرا، قبل أن يتم تحديد هوية العقل المدبر لهذه العملية، ويتعلق الأمر بمواطنين مغربيين مقيمين بفرنسا، تم توقيف أحدهما منتصف سنة 2017، وتقديمه للعدالة التي أدانته بعقوبة سجنية نافذة.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات المتواصلة بخصوص هذه القضية، التي تبين أن لها امتدادات وروابط عابرة للحدود، من توقيف الدركي الفرنسي، المشتبه فيه الثاني، وذلك باعتباره العقل المدبر لهذه العملية الذي تؤكد كافة المعطيات تورطه في التخطيط لها وتنفيذها رفقة باقي الموقوفين.

وعلاقة بالموضوع، فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، وذلك رهن إشارة البحث التفصيلي الذي تجريه عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، بإشراف من النيابة العامة المختصة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح