المزيد من الأخبار






مثير.. أرباب ضيعات الفراولة بإسبانيا يصفون العاملات المغربيات بالعاهرات


مثير.. أرباب ضيعات الفراولة بإسبانيا يصفون العاملات المغربيات بالعاهرات
ناظورسيتي: متابعة

خرج أرباب الضيعات الفلاحية بمنطقة "ويلفا" الإسبانية بتصريحات خطيرة حول اتهامهم بالاعتداءات الجنسية ضد العاملات المغربيات الموسميات في حقول الفراولة.

وجاءت تصريحات أرباب الضيعات منقولة بالحرف الواحد حسب ما نشرته جريدة "إل إسبانيول" على موقعها الإلكتروني ، فإن مسيري ضيعات قالوا لها:"هذه السنة أحضروا لنا عاهرات أكادير وطنجة للعمل في حقولنا"، وأضاف المتحدثون للصحيفة:" لقد أتوا وهن يعرفن ما يريدون تحقيقه، بمجرد أن تلمس أي واحدة تسارع إلى تقديم بلاغ ضدك..هدفهن تحقيق أكبر قدر من المكاسب".

من جهة أخرى استنكرت مجموعة أخرى من ملاك الضيعات الفلاحية هذه التصريحات معتبرين إياها محاولة للهروب من الحقيقة الثابتة والمتمثلة في كون عدد كبير من الفلاحات تتعرضن بالفعل للاستغلال الجنسي من طرف أرباب العمل، وأضاف المصدر أن الفرق الوحيد هو أنه هذه السنة استجمعت الضحايا شجاعتهن وقررن كشف المستور، في الوقت الذي كانت تفضل فيه الموسميات في السنوات السابقة الرضوخ لنزوات المتحرشين والسكوت من أجل الحفاظ على لقمة عيشهن وضمان عودتهن للعمل في الموسم المقبل.

وأكد أحد مسيري الضيعات أنه يعرف جيدا أن هناك من يقيم ليالي ماجنة مع العاملات في حقوله، بعضهن يقبلن بمقابل مادي، وأخريات خوفا من العطالة ، خاصة وأن جلهن أرامل أو مطلقات أو يعلن أطفالا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح