المزيد من الأخبار






مثقفون وأدباء يلتئمون ضمن لقاء أدبي يحتفي بأعمال الشاعر الريفي المهجري "عري أمازيغ" بالناظور


مثقفون وأدباء يلتئمون ضمن لقاء أدبي يحتفي بأعمال الشاعر الريفي المهجري "عري أمازيغ" بالناظور
ناظورسيتي - محمد العبوسي


تحت شعار "القراءة تنادي"، ومن أجل المساهمة في خلق جو ثقافي في إقليم الناظور، وترسيخ ثقافة القراءة في الأوساط الناظورية، انعقد زوال اليوم السبت 29 يونيو الجاري، لقاء أدبي في أطار اللقاءات الأدبية الشهرية، ولذك بقاعة الندوات التابعة لمقر مركز "سيكوديل"، للحديث والدردشة حول رواية "سيدات القمر" للروائية العمانية المعروفة "جوخة الحارثي".

وعرف اللقاء حضور عدد مهم من المثقفين والوجوه المعروفة في الميدان الابداعي والأدبي، إضافة إلى مهتمين بالشأن الثقافي بشكل عام، بحيث تناول الحاضرون الكلمة للإدلاء بآرائهم وانطباعاتهم حول رواية "سيدات القمر"، وكاتبتها جوخة الحارثي.

وتخلل برنامج اللقاء، تخصيص لقاءٍ مفتوح مع الكاتب والشاعر "عرِي أمازيغ" ابن الناظور، المقيم بالديار الهولندية، للحديث عن تجربته الابداعية، كما تم تخصيص قراءة في بعض نصوصه الشعرية، في حين تأثث اللقاء بوصلات غنائية وموسيقية من آداء الفنانين "عبد العالي الرحماني، حسن أكراو، جميل أجواو، زهير الصقلي، وبنعيسى بويافار".

يذكر أن هذه اللقاءات الأدبية التي يشرف نادي القراءة علي تنظيم فعالياتها، تنعقد كل شهر، لمناقشة الأعمال الأدبية كل من زاوية قراءته ووحسب رأيه، كما يعرف اللقاء تنظيم لقاءات حوارية تفاعلية مع إحدى الفعاليات المنتمية لإقليم الناظور.









































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح