المزيد من الأخبار






متحدثون لناظورسيتي: أعمال العنف والتخريب المستهجنة ببروكسيل أفسدت فرحة المغاربة بالتأهل للمونديال


متحدثون لناظورسيتي: أعمال العنف والتخريب المستهجنة ببروكسيل أفسدت فرحة المغاربة بالتأهل للمونديال
بـدر . أ

أثـار اندلاع أعمال عنف وشغف وسط العاصمة البلجيكية بروكسيل، ليلة أمس السبت، بعد تمكُّن المنتخب المغربي من حجز ورقة تأهله إلى مونديال روسيا، بعد تغلبه على نظيره "الكوت ديفواري"، (أثـار) موجة عارمة من الاستياء والسخط في أوساط المواطنين المغاربة عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

وأجمـع أغلب المعلقين على الأحداث العنيفة هذه، على أنّ التعبير عن الاحتفالات بمناسبة فوز "أسود الأطلس" وتأهله إلى نهائيات كأس العالم، "لا تتأتى بتلك الطريقة المستهجنة" حسبما أجلمه معلق، مستنكرين أعمال التخريب التي طالت الممتلكات العامة والخاصة بالعاصمة البلجيكية على يد مغاربة مقيمين هناك.

وانتقـد متحدثون مع موقع ناظورسيتي، في معرض تصريحاتهم، الحشد المتكون من حوالي 300 فرد، الذين وقفوا وراء أعمال العنف ليلة أمس ببروكسيل، موضحين أنهم في آخر المطاف يظلون مقيمين لدى بلد مستضيف، مما كان يستوجب عليهم الالتزام بمبدأ احترام الوطن الذي شرّع في وجههم أبوابه لتصحيح أوضاعهم المعيشية.

واعتبـر المتحدثون، أنّ المجموعة التي عاثت فساداً بالعاصمة البلجيكية ليست طبعا تمثل سائر المغاربة المقيمين هناك، لكنها لم تُقدم على شيءٍ سوى تكريس صورة سلبية حول المهاجرين، موضحين أنهم في الوقت الذي رغبوا في الإفصاح عن فرحتهم بتأهل بلدهم الأم إلى المونديال، أفسدوا الفرحة لدى الكثير من مواطنيهم سواء داخل المغرب أو خارجه.

ويذكر أن الواقعة المستنكرة، وحسبما صرحت به مفتش شرطة بمنطقة بروكسيل العاصمة، أسفرت عن 22 شرطياً جروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة، فيما خلفت خسائر مادية مهولة بعد إتلاف ممتلكات عامة وخاصة، وفق ما وثقته عشرات الصور المتناقلة عبر وسائل الإعلام البلجيكية والمواقع التواصلية.



1.أرسلت من قبل مواطن حر في 12/11/2017 17:03 من المحمول
شعب الهمج وعبيد متخلف.

2.أرسلت من قبل بنت الريف الحرة في 12/11/2017 18:18
لاحول ولا قوة إلا بالله ، كلخ تخلف جمود في الذهن والتفكير والذكاء ، أهكذا نعبر عن فرحتنا ؟

3.أرسلت من قبل سعيد في 12/11/2017 18:41 من المحمول
حيوانات لا علاقة لهم لا ب الكرة ولا الرياضية الشوهة

4.أرسلت من قبل Dr في 13/11/2017 08:34 من المحمول
تحطمون البلد الذي وفر لكم الصحة والتعليم والحقوق والعيش الكريم من أجل المغرب الذي ترككم تايهين اذا ربح المنتخب المغربي والمدرب رونار الذي ياخد 50مليون وما فوق كل شهر وأنت أيها المواطن المكلخ ماذا ربحت هؤلاء يستحقون الإعدام لانهم مثلهم مثل الحيوانات

5.أرسلت من قبل Karim في 13/11/2017 09:35 من المحمول
Tfo 3lihom chawhona khadamin m3a nsara lokan tshabli haka nhaz konjii chab3ona hadra tfooo ana brit almarrib yakhraj Man dawr lawal

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح