المزيد من الأخبار






ماذا بعد تأجيل إلغاء إتفاقية الضمان الإجتماعي القائمة بين هولندا والمغرب؟


ماذا بعد تأجيل إلغاء إتفاقية الضمان الإجتماعي القائمة بين هولندا والمغرب؟
ناظورسيتي: م.س

المركز الأورومتوسطي للهجرة والتنمية يطالب الحكومة المغربية بالتمسك بالإتفاقية


وجه وزير الشغل و الشؤون الإجتماعية لوذوايك أشار رسالة الى برلمان بلاده يخبره فيها من جهة بالتطورات التي عرفها ملف تخفيض تعويضات المهاجرين المغاربة المقيمون في المغرب، ومن جهة أخرى كشف الوزير في رسالته عن نية الحكومة الهولندية في العودة الى طاولة المفاوضات مع نظيرتها المغربية بهدف الوصول الى حل يراعي مصالح البلدين. كما طلب السيد لوذوايك أشار في رسالته من الغرفة الثانية ( البرلمان) تأجيل مناقشة مشروع قانون إلغاء الإتفاقية القائمة بين هولندي و المغرب معبرا عن تفاؤله في الوصول الى إتفاقية مع المغرب في أجل لا يتعدى خمسة أسابيع.
المركز الأورومتوسطي للهجرة والتنمية يندد من جهة بمواصلة الحكومة الهولندية ضغوطها على الحكومة المغربية للحصول على مباركتها لتعديل الإتفاقية القائمة بين البلدين، الذي سيشكل ضربة قوية لحقوق عموم المهاجرين المغاربة ويطالب الحكومة الهولندية بسحب مشروع قانون الإتفاقية وإلغائه كليا بدل تجميده خرل مدة قصيرة ومحددة.

من جهة أخرى يطالب المركز الأورومتوسطي للهجرة والتنمية الحكومة المغربية، التمسك بالإتفاقية وبنودها حماية لمصالح جاليتها ومواصلة ضغوطها لمواجهة سياسة الحكومة الهولندية تجاه الجالية المغربية.

الهدف من تعديل الإتفاقية القائمة مع المغرب هو تخفيض تعويضات المهاجرين المغاربة المقيمون في المغرب بنسبة تبلغ 40 في المائة ىتطبيقا لمفهوم يحدد مستوى التعويض حسب تكاليف العيش في بلد الأقامة .

المركز الأورومتوسطي للهجرة والتنمية يذكر بالمناسبة الوعود المقدمة من طرف الجكومة المغربية أمام البرلمان، والتي وعدت فيها جاليتها بحماية مصالحها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح