المزيد من الأخبار






ما علاقة استقالة الوزير الرميد بإسرائيل ؟


ناظورسيتي - متابعة

صرح سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية والامين العام لحزب العدالة والتنمية، بأن استقالة مصطفى الرميد لا علاقة لها بقراروزيارة وفد حكومي مغربي إلى دولة إسرائيل

وأضاف العثماني، اليوم السبت، خلال افتتاح أشغال اللجنة الوطنية للحزب الحاكم، بأن كل ما أشيع مجرد كذب وافتراء، وذلك حسب منشور الصفحة الرسمية للحزب على الفايسبوك.

ونفى العثماني ان تكون هناك خلافات او تشققات داخل الحزب، لكنه أقر بوجود مشاكل وصعوبات، حيث قال أنه مطمئن لوجود مناضلين من حزبه يعملون بصدق يوميا في الميدان

وقال العثماني، "لا تراجع ولا انهزامية وبتضامننا سنتصدى وسنهزم كل الاستهدافات، والذين يراهنون على انقسام الحزب سيخيب ظنهم وحزبنا وجد لمواجهة التحديات والصعوبات الكبرى".





وبرر أمس الجمعة وزير الدولة الاستقالة التي وجھھا لرئیس الحكومة، سعد الدین العثماني، بأنها لظروف صحية، وعدم قدرته على الاستمرار في تحمل أعباء المسؤولیات المنوطة به.

وطالب مصطفى الرمید، وزیر الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان في ختم نص الاستقالة من رئيس الحكومة، رفعھا إلى جلالة الملك.

يذكر أن مصطفى الرميد يعتبر من أبرز قيادات حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة، حيث شغل في الحكومة السابقة لحزبه منصب وزير العدل والحريات، ثم وزیرا مكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان في الحكومة الحالية

حري بالذكر أن مصطفى الرميد يعد الوزير والقيادي الثاني بحزب رئيس الحكومة الذي يقدم استقالته، حيث سبق وأن قدم لحسن الداودي استقالته من منصبه الوزاري خلال حكومة عبد الإله بنكيران.

إلى ذلك ووفق القانون المنظم لصلاحيات الحكومة، فإن لرئيس الحكومة الصلاحية أن يطلب من الملك إعفاء عضو أو أكثر، من أعضاء الحكومة.

كمال أنه لرئيس الحكومة أن يطلب من الملك إعفاء عضو أو أكثر، من أعضاء الحكومة، بناء على استقالتهم، الفردية أو الجماعية.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح