المزيد من الأخبار






مئات من أفراد الجالية المغربية باسبانيا بدون أوراق الإقامة والحكومة المغربية مطالبة بالتدخل


مئات من أفراد الجالية المغربية باسبانيا بدون أوراق الإقامة والحكومة المغربية مطالبة بالتدخل
تقرير:عمر الخربوشي

يعيش مئات من أفراد الجالية المغربية في إسبانيا، منذ سنتين تقريبا، مشكل رفض تجديد أوراق الإقامة، من طرف المندوبيات الإسبانية الخاصة بتجديدها.

ويأتي قرار الرفض من السلطات الإسبانية تجديدَ أوراق إقامتهم في ظل الإجراءات التي اعتمدتْ في حق المهاجرين المقيمين على أرضها، بعد الأزمة الاقتصادية الخانقة التي حلت بها مند سنوات.

وتبرر السلطات المعنية قرارَ رفضها تجديد أوراق إقامة المهاجرين المغاربة، بسبب أنهم مكثوا في المغرب مُدة أطول مما ينص عليه القانون الإسباني في هذه الناحية أو رفض اللدين سبق لهم التسجيل في الشركات الوهمية والتي استولت على نقودهم وومنحتهم عقود عمل وما هي إلا مزورة ولا تصلح لدفعها من أجل تغير أوراق الاقامة.

ويفرض القانون على المهاجرين المقيمين على التراب الإسباني الحاصلين على بطاقة إقامة من سنتين عدم قضاء أكثر من ستة شهور في بلدانهم الأصلية، وسنة واحدة بالنسبة للمهاجرين الحاصلين على بطائق الإقامة من خمسِ سنوات،وفي تصريح بعض المهاجرين المغاربة مستغربين أن قرارَ رفض تجديد أوراق الإقامة، يستهدفُ المهاجرين المغاربة المقيمين على التراب الإسباني فقط.

ولكل هده الأسباب يطالب المهاجرين المغاربة الحكومة المغربية بالتدخّل العاجل لدى نظيرتها الإسبانية، لوضعِ حد لمعاناة مئات المهاجرين المقيمين على التراب الإسباني.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح