المزيد من الأخبار






مؤسسة محمد الخامس و "رونو" المغرب تقدمان عشرات المساكن لإيواء المتضررين من الزلزال


مؤسسة محمد الخامس و "رونو" المغرب تقدمان عشرات المساكن لإيواء المتضررين من الزلزال
ناظورسيتي: متابعة

قامت مؤسسة محمد الخامس للتضامن بإطلاق مبادرة إنسانية رائدة، حيث أعدت منصة للسكن لإيواء سكان دوار تولكين، الواقع على ارتفاع 1700 متر في إقليم الحوز المغربي، الذين تضرروا من الزلزال الذي وقع في 8 شتنبر الماضي. تأتي هذه المبادرة بالتعاون مع مجموعة "رونو" المغرب وتستهدف توفير سكن آمن ومستدام للأسر المتضررة.

وتشمل المبادرة تسليم 44 مسكنا، تم تجهيزها في حاويات للنقل البحري وتزويدها بالأثاث ومستلزمات المطبخ ومواد التنظيف.

يستفيد من هذه المساكن حوالي 220 شخصا، بما في ذلك 12 أرملة و14 شخصا من كبار السن وعائلات تضم أشخاصا يعانون من الإعاقة. كما تتضمن المبادرة توفير مرافق صحية وتجهيز قسمين للتعليم الأولي داخل المدرسة الابتدائية في الدوار.


أكدت سعاد بولويز، مديرة مشاريع في مؤسسة محمد الخامس للتضامن، أن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود المؤسسة لتقديم الدعم للمناطق المتضررة من الزلزال. وقالت إن المشروع يهدف إلى توفير منصة للسكن للأسر الأكثر هشاشة في الدوار، ويأتي استجابةً لتوجيهات جلالة الملك محمد السادس بتوفير احتياجات السكان المتضررين.

وشدد محمد بشيري، المدير العام لمجموعة "رونو" المغرب، على دور المجموعة في هذه المبادرة، حيث تم تحويل 50 حاوية للنقل البحري إلى مساكن مستدامة، بالتعاون مع مؤسسة "س إ م س ج م" وشبكة موردي المنظومة الصناعية لمجموعة "رونو" المغرب.

وأشار إلى أن هذه المبادرة تعكس التزام المجموعة ومؤسسة "رونو" المغرب تجاه السكان المتضررين من الزلزال.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح