المزيد من الأخبار






مؤسسة الأذكياء تحتفل بالسلامة الطرقية بأنشطة متنوعة وحملات تحسيسية


مؤسسة الأذكياء تحتفل بالسلامة الطرقية بأنشطة متنوعة وحملات تحسيسية
حمزة حجلة

تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية والذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، وتحت شعار "السلامة الطرقية ...تربية وسلوك"، نظمت مؤسسة الأذكياء للتربية والتعليم الخصوصي أسبوعا خاصا لهذا الحدث الوطني، حيث خصصت مجموعة من الأروقة التوعوية الهدف منها توعية الأطفال وتحسيسهم بمخاطر الطريق وضرورة احترام قانون السير، ونذكر هنا رواق التوجيه والإرشاد، رواق تنمية الذكاء، رواق الرسم والأعمال اليدوية ثم رواق الإسعافات الأولية.

كما استقبلت المؤسسة صبيحة يوم الأربعاء كل من السيد جلال أعبوش قائد المقاطعة الأولى بفرخانة، والسيد عثمان الطالبي رئيس مصلح الصحة بنيابة الناظور والسيد قائد الدراجات الهوائية بالدرك الملكي بالناظور الذي قام بإعطاء مجموعة من التعليمات والتوجيهات لتلاميذ المؤسسة وفي ختام الصبحية قام هذا الوفد بتسليم رخص السياقة للتلاميذ الذين اجتازوا اختبار السياقة بامتياز، ومن باب من لا يشكر الناس لا يشكر الله خصصت إدارة المؤسسة شواهد تقديرية لهم عربونا على مشاركتهم الفعالة في توعية هذا الجيل الصاعد.

وتنسيقا مع السيد قائد المقاطعة الأولى بفرخانة وفي إطار انفتاح المتعلم على محيطه الخارجي خصصت المؤسسة حملة تحسيسية نحو مركز فرخانة الهدف منها هو توزيع مطويات على سائقي السيارات والدراجات النارية مع تزويدهم بمجموعة من النصائح والتوجيات وقد لاقت هذه المبادرة الأولى من نوعها على المستوى المحلي استحسان جل السائقين مثمنين الجهد المبذول من طرف التلاميذ والأطر المشرفة عليهم متمنين مواصلة هذه الحملات التحسيسية الهادفة إلى زيادة الوعي لدى الساكنة في مجالات الحياة العامة.

وفي الأخير اختتم الأسبوع بأنشطة متنوعة من تقديم أطفال وبراعم المؤسسة تعبيرا عن فرحتهم وهم يشاركون في هذا الحدث المتميز بلوحات فنية وأناشيد توعوية حاملين بذلك شعار السلامة الطرقية.. تربية وسلوك.
























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح