المزيد من الأخبار






مؤسس شركة "بيونتيك" الألمانية يكشف موعد السيطرة الكاملة على فيروس كورونا عبر العالم


 مؤسس شركة "بيونتيك" الألمانية يكشف موعد السيطرة الكاملة على فيروس كورونا عبر العالم
وكالات

أكد مؤسس شركة "بيونتيك" الألمانية التي أنتجت مؤخرا مع شركة "فايزر" لقاحها لفيروس كورونا المستجد، أن الوباء العالمي "كوفيد-19" ستتم السيطرة عليه كليا بنهاية الصيف المقبل.

وقال البروفسور أوغور شاهين، مؤسس شركة "بيونتيك": "نأمل أن نتمكن من طرح اللقاح بسرعة كبيرة، مما يقلل بشكل كبير الضغط على المستشفيات".

وقال إن الأمر سيستغرق تحصين 30 بالمئة من الأميركيين باللقاحات لبدء ملاحظة الفرق، حسب ما أشار شاهين لمحطة "فوكس نيوز"، مشيرا إلى أن هذا من الممكن أن يتم بحلول أبريل المقبل، على أن يتم السيطرة على الفيروس عالميا مع نهاية صيف 2021.

ومنحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) يوم الجمعة رسميا، الموافقة الطارئة على لقاح فيروس كورونا الذي أنتجته شركتي "فايزر و بيونتيك"، مما يمهد الطريق رسميا لتوزيع العلاج الذي طال انتظاره على نطاق واسع.

وكان شاهين، الرئيس التنفيذي لـ"بيونتيك" قد قال "في حديث مع وكالة "رويترز" في وقت سابق، إن العقبة الأبرز أمام اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، يتمثل بزيادة التصنيع لتلبية الطلب الضخم.

وأضاف البروفسور أوغور شاهين: "من الواضح جدا أن هناك حاجة لجرعات أكثر، ونعالج هذه المسألة، أي كيف ننتج جرعات أكثر".


وكان البروفسور اوغور شاهي نقال لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إنه "من الضروري جدا" حصول نسبة عالية من التلقيح قبل خريف 2021.

وأوضح أنه "إذا استمر كل شيء على ما يرام، فسنبدأ بتسليم اللقاح في نهاية هذا العام"، وأضاف "هدفنا هو تسليم أكثر من 300 مليون جرعة من اللقاح حتى شهر أبريل السنة المقبلة، ما سيتيح لنا البدء بإحداث تأثير" ضد الفيروس الذي تسبب بوفاة أكثر من 1.3 مليون شخص في العالم.

وتابع "التأثير الأكبر سيكون حتى الصيف، الصيف سيساعدنا في أي حال لأن معدل الإصابة سينخفض"، وقال "ما هو ضروري جدا هو أن يكون لدينا معدل تلقيح كبير قبل خريف/شتاء العام المقبل".

وقال "أنا واثق بأن هذا سيحدث" لأنه تم الطلب من العديد من مصنعي اللقاحات زيادة الإنتاج مضيفا "يمكن أن يكون لدينا شتاء عادي السنة المقبلة".

وبحسب شركتي "فايزر وبيونتيك" فإن اللقاح "فعال بنسبة 90% " ضد "كوفيد-19" بحسب التجربة الواسعة النطاق للمرحلة الثالثة التي لا تزال جارية، وهي المحطة الأخيرة قبل طلب الموافقة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح