المزيد من الأخبار






مأساة جديد في المغرب.. وفيات في انهيار نفق استخراج المعادن


مأساة جديد في المغرب.. وفيات في انهيار نفق استخراج المعادن
ناظورسيتي: متابعة

شهدت جماعة للاعزيزة التابعة لدائرة إمنتانوت في إقليم شيشاوة حادثا مأساويا يوم الجمعة الماضي، حيث فقد شخصان حياتهما جراء انهيار نفق استخراج المعادن. وفقا لـ أنفا نيوز، فإن الضحايا هما رجل في الخمسينات من عمره من دوار فنسو بجماعة أيت حدو يوسف، وآخر في الثلاثينات من عمره من دوار تاكنيت بجماعة للاعزيزة.

تم اكتشاف جثتي الهالكين تحت الأتربة بعد انهيار النفق، وقد جرت عملية الإنقاذ واستخراج الجثتين بعد جهود كبيرة. وفي الوقت نفسه، هرعت فرق الدرك الملكي والوقاية المدنية إلى الموقع لتقديم الدعم اللازم.

فتحت السلطات تحقيقا في الحادث لتحديد ظروف وملابسات الواقعة، بتوجيهات من النيابة العامة المختصة. يعيد هذا الحادث إلى الأذهان واقعة مماثلة حدثت قبل أربع سنوات في جماعة آيت حدو يوسف، أسفرت عن وفاة أربعة أشخاص.


تظل هذه المأساة تحديا يطرح علامات استفهام حول ضرورة تعزيز إجراءات السلامة في مناجم المعادن وضمان تطبيق المعايير اللازمة لحماية حياة العمال.

تأتي هذه الواقعة الأليمة كمدعاة قوية للنظر في حالة قطاع المناجم في المغرب، وخاصة الأقسام غير المهيكلة التي تشهد تكرار حوادث متعددة وفاجعة تلو الأخرى، مما أثار موجة من الانتقادات والمخاوف بين المواطنين.

تشهد مناجم المعادن في المغرب، وبشكل خاص القطاعات غير المهيكلة، نقصا واضحا في تطبيق معايير السلامة والإجراءات الوقائية اللازمة. وحسب مختصين يعتبر هذا الوضع بمثابة تحدي للسلطات لتقوية الرقابة وتحسين البنية التحتية للحد من حوادث العمل المميتة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح