المزيد من الأخبار






لي بغا يولي بوليسي خاصو يتلقح... هذا يهم الراغبين في اجتياز مباراة الشرطة


ناظورسيتي: متابعة

اشترطت المديرية العامة للأمن الوطني، على كل المترشحات والمترشحين الراغبين باجتياز الاختبارات الكتابية المقرر إجراءها يوم الأحد 24 أكتوبر الجاري، ضرورة الإدلاء بجواز التلقيح الخاص بكوفيد-19، في مراكز الامتحان المخصصة لهذا الغرض بجميع تراب المملكة المغربية.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فسيتم استثناء غير الملقحين لأسباب مقبولة، مع ضرورة الإدلاء بنتيجة إختبار "بي سي إر"، للكشف عن فيروس كورونا-19، تكون نتيجتها سلبية، ولا تتعدى 72 ساعة.

ويأتي هذا القرار حسب المصدر نفسه، في إطار إطار تنفيذ التدابير الاحترازية التي اعتمدتها السلطات العمومية للتصدي لجائحة كوفيد-19، وكذا حرصا على ضمان الأمن الصحي لعموم المترشحات والمترشحين وكافة الموظفات والموظفين المكلفين بالحراسة والإشراف على المباريات، بحيث سيشمل جميع مراحل الاختبار، لكتابية والشفوية والرياضية والصحية.

جدير بالذكر أن السلطات المغربية قررت ابتداء من اليوم الخميس، إجبارية الحصول على جواز التلقيح، كوثيقة رسمية للاستفادة من جميع الخدمات والمرافق العمومية، في إطار التذابير الاحترازية الجديدة.


وفي السياق نفسه، قال خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، إن جواز التلقيح سيكون غير صالح بدون جرعة ثالثة، والتي وجب أخذها بعد ستة أشهر من الجرعة الثانية.

وأضاف آيت الطالب، أن جواز التلقيح كوثيقة معتمدة من طرف وزارة الصحة، هو بمثابة إجراء احترازي لمكافحة تفشي فيروس كوفيد-19، يهدف، إلى حماية فضاءات عمومية يلجها المواطنون من بؤر وبائية مرتقبة، والحفاظ على الانتعاش الاقتصادي واستمرار الحياة بشكل سليم.

وشدد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، الذي حل ضيفا على نشرة الأخبار الرئيسية بالقناة الأولى، مساء اليوم، على أن جواز التلقيح المعمول به حاليا يتضمن الجرعة الأولى والثانية وسيتضمن كذلك الجرعة الثالثة، والتي وجب أخذها بعد ستة أشهر من الجرعة الثانية، لافتا الانتباه إلى أنه إذا فات أجل الجرعة الثالثة ولم يتم أخذها، سيصبح هذا الجواز غير صالح.

ويهدف جواز التلقيح كذلك، حسب الوزير، إلى حث المواطنين على التلقيح وتسريع وتيرة اللقاح ضد فيروس كوفيد-19، للحصول على المناعة الجماعية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح