المزيد من الأخبار






لهيب الأسعار.. أخنوش يحث على تعقب ومعاقبة السلوكات الانتهازية


ناظور سيتي: متابعة

شدد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، يومه الخميس، على وجوب الرفع من وثيرة المراقبة بخصوص تموين جميع الأسواق بالمملكة بالمنتجات الغذائية.

كما حث أخنوش، على تعزيز الرقابة فيما يخص التسويق والجودة، وكذا تعقب ومعاقبة أي مخالفات أو سلوكات انتهازية.

وأكد رئيس الحكومة، في كلمة له في بداية أشغال اجتماع مجلس الحكومة، على أن الحكومة أضحت ملزمة بالرفع من مستوى اليقظة والتعبئة.


مسجلا، أن التعليمات الملكية السامية تؤكد على ضرورة العمل لحماية القدرة الشرائية للمواطن المغربي، وضمان تموين الأسواق بتراب المملكة بالمنتجات الغذائية الأساسية.

وطلب المسؤول الحكومي، الوزراء إلى تعبئة كافة المصالح التابعة لهم بهدف تعزيز مراقبة الأسواق الوطنية والعمل على ضمان تموين هذه الأسواق بالمنتجات الغذائية اللازمة بشكل مستمر، والسهر على محاربة المضاربات، من أجل حماية القدرة الشرائية للأسر المغربية، لاسيما وأن شهر رمضان المبارك على الأبواب.

كما دعا عزيز أخنوش، الوزراء، إلى تنفيذ زيارات ميدانية للتأكد من ظروف تموين الأسواق وتتبعها بشكل شخصي.

وقال المصدر ذاته، إن الانعكاسات الظرفية الراهنة التي تطبعها العديد من التحديات الدولية والمناخية وحماية المواطن من آثارها، تفرض على الحكومة القيام بتتبع دقيق ومقرب لمختلف سلاسل الإنتاج والتسويق، وذلك من خلال تعبئة لجان المراقبة على صعيد الجهات والأقاليم، تحت إشراف الولاة والعمال.

وطالب رئيس الحكومة، اللجنة المشتركة لوزارة الداخلية، والفلاحة، والصناعة، والمالية، بشكل خاص، بالعمل على تتبع الأسواق الوطنية بشكل يومي، مع ضرورة اتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة لسد حاجيات الطلب الوطني.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح