المزيد من الأخبار






لهذا السبب.. وقف بث القناة الرسمية لدولة عربية


لهذا السبب.. وقف بث القناة الرسمية لدولة عربية
ناظورسيتي: متابعة

توقف بث تلفزيون لبنان يوم الجمعة بسبب مشاكل مادية تعاني منها القناة، وأعلن موظفوه عزمهم على مواصلة الإضراب المفتوح حتى تسديد جميع مستحقاتهم المالية.

تداولت معلومات تفيد بأن وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال، زياد المكاري، اتخذ قرارا بتوقيف البث التلفزيوني دون أن يتم الإعلان عن ذلك رسميا، ودون تحديد ما إذا كان هذا التوقف طويل الأمد أم مؤقتا.

بدأ موظفو التلفزيون إضرابا مفتوحا منذ يوم الخميس الماضي، شمل توقف العمل بشكل كامل، بما في ذلك تعليق نشرات الأخبار، واكتفاء بعرض برامج مأخوذة من الأرشيف.


سبق لرئيسة نقابة مستخدمي التلفزيون، ميرنا الشدياق، أن أشارت في تصريح صحفي إلى أن موظفي التلفزيون لم يتلقوا أي زيادات على رواتبهم منذ بداية الأزمة الاقتصادية في لبنان، على عكس موظفي القطاع العام الآخرين، ورغم التزامهم بحضورهم بناء على المقررات الرسمية.

وأوضحت الشدياق أنهم لم يستفيدوا من المساعدات والزيادات التي تقررت في مجلس الوزراء، مما دفعهم إلى إطلاق الإضراب للمطالبة بحقوقهم المالية المتأخرة. أكدت أنهم لن يعاودوا العمل حتى يتم تسديد كل مستحقاتهم، مشيرةً إلى تفاقم الأوضاع المالية في البلاد وتضاؤل قيمة الرواتب.

هذا وسبق أن نفذ موظفو التلفزيون عدة وقفات وإضرابات سابقة بسبب عدم تنفيذ الوعود بمنحهم حقوقهم، ولكن الإضراب الحالي يظهر بأنه أكثر صرامة، إذ يشمل جميع العاملين ويتضمن توقفا كاملا عن العمل حتى تحقيق مطالبهم المالية بالكامل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح