المزيد من الأخبار






لهذا السبب رفضت المحكمة الوطنية العليا الإسبانية منح الجنسية لمهاجر مغربي


لهذا السبب رفضت المحكمة الوطنية العليا الإسبانية منح الجنسية لمهاجر مغربي
ناظورسيتي - حسن . ر


ذكرت وسائل إعلام إسبانية أن المحكمة الوطنية العليا بإسبانيا، رفضت منح الجنسية لمهاجر مغربي يقطن فوق أراضيها، مند حوالي عشر سنوات، مؤيدة بذلك قرار المدير العام لشؤون الحالة المدنية.

وبحسب موقع "دياريو سيبيا" فإن أسباب قرار حرمان المهاجر المعني من الجنسية تعود إلى كون المعني بالأمر ليست لديه معارف كافية تمكنه من الاندماج بشكل جيد.

ووفق المصادر، فإن المصالح المختصة ثبت لديها بعد مقابلة شفوية أن المهاجر المغربي لا تتوفر فيه أدنى شروط الاندماج حيث لم يستطع التعرف على "سوسانا دياس" رئيسة إقليم الأندلس وهو المكان الذي يعيش فيه مند عقد من الزمن، كما لم يتمكن من معرفة تاريخ إجراء الانتخابات والسن القانوني للتصويت في الجارة الشمالية.

وأضافت المصادر أن المهاجر المغربي يجهل اللغة الإسبانية تكلما وفهما، إذ لم يستطع معرفة معنى كلمة “Divorcio” : “طلاق” وليست لديه أية دراية حول الدستور والنظام السياسي في إسبانيا والحدود الجغرافية والعادات. “إن التعليل الذي جاء في قرار مسؤول الحالة المدنية منطقي وواقعي” تؤكد النيابة العامة التي أيدت القرار.

جدير بالذكر أن السلطات الإسبانية تشترط في طالب الجنسية توفره على معارف ومكتسبات تيسر له عملية الاندماج داخل المجتمع الإسباني، أبرزها اللغة والثقافة.



1.أرسلت من قبل Abderrahime France في 06/07/2018 22:55
Je suis désolé mais ce n'est pas une information. Vous pouvez toujours faire une synthèse des questions posées lors ces entretiens mais pas des articles de ce type. Faites SVP des efforts pour le choix des sujets.
Merci et je reste fidèle à votre site.

2.أرسلت من قبل sarah في 08/07/2018 09:07
Mohamed Chaib, le nouveau député du @PSOE au Congrès des députés espagnols à Madrid et président d'une fondation bidon, la @fundacionibn de Barcelone, serait en fait un "honorable correspondant" des services secrets marocains selon la presse espagnole.

Mohamed Chaib es diputado de @socialistes_cat/@PSOE en el @Congreso_Es y presidente de un grupo de trabajo del Consejo de la Comunidad Marroquí en el Extranjero patrocinado por el rey de #Marruecos Mohamed VI.? Es compatible? http://www.socialistes.cat/es/directori/mohammed-chaib-akhdim …

http://www.elmundo.es/cronica/2018/07/08/5b40bd12268e3e5a5e8b4612.html

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح