المزيد من الأخبار






لهذا السبب.. الإعلام الجزائري يعتبر ارتداء رئيس الفيفا قميص المغرب استفزاز !


لهذا السبب.. الإعلام الجزائري يعتبر ارتداء رئيس الفيفا قميص المغرب استفزاز !
ناظورسيتي: متابعة

في حادثة أثارت الجدل والانتقادات، ظهر جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، في صورة نشرها على حسابه الشخصي في منصة انستغرام، وهو يرتدي قميص المنتخب الوطني المغربي.

وكعادتها، لم تتأخر وسائل الإعلام الجزائرية في التعبير عن "السخط" تجاه هذه الصورة، حيث توالت الاتهامات الموجهة لرئيس الفيفا.

واستغلت وسائل الإعلام الموالية للسلطات الجزائرية هذه الفرصة لتسليط الضوء على الصورة، مع ربطها بالملف الحساس لاحتضان الجزائر لبطولة كأس إفريقيا لعام 2025، التي يعتبر المغرب المرشح الأبرز لتنظيمها.


وعلى سبيل المثال، أشارت مجلة "فينيك فوتبال"، المرتبطة بالاتحاد الجزائري لكرة القدم، إلى أن ارتداء إنفانتينو لقميص المنتخب الجزائري هو "استفزاز متعمد ورسالة واضحة عن دعم الفيفا الكامل للمغرب على حساب الجزائر"، وهو حسبها إشارة ضمنية إلى المنافسة بين المغرب والجزائر على استضافة كأس إفريقيا.

يذكر أن المغرب يعتبر من المرشحين البارزين لاحتضان بطولة كأس إفريقيا لعام 2025، وهو أمر يجعل الصورة التي نشرها إنفانتينو تثير تساؤلات من طرف عدد من الأقلام في الجارة الشرقية حول موقف الفيفا من هذا الأمر.

وتتصاعد الانتقادات والردود حول هذه الصورة، إذ تعتبرها الجزائر وسائل الإعلام الموجهة من السلطات استفزازاً ودليلاً على تجاهل الفيفا لمطالب الجزائر بتنظيم البطولة، بينما يرى مؤيدو المغرب في هذه الصورة تأكيدًا على تأييد الفيفا لترشيح المغرب لتنظيم البطولة.

على الرغم من أن الصورة لا تحمل أية نية سيئة من جياني إنفانتينو، إلا أنها أثارت العديد من التساؤلات والجدل في الوسط الرياضي والإعلامي الجزائري.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح