المزيد من الأخبار






للمرة الثالثة.. مصرع 9 معتمرين بحادث سير في السعودية


ناظورسيتي: متابعة

أوردت وكالة “أري نيوز” الباكستانية، صباح اليوم الخميس، بأن 9 معتمرين باكستانيين على الأقل، من بينهم نساء وأطفال، لقــوا مصرعهم في حادثة سير في المملكة العربية السعودية.

وقد أدى حادث سير قرب منطقة القصيم وسط السعودية، إلى مقتل تسعة معتمرين من الجنسية الباكستانية من بينهم نساء وأطفال، فيما أصيب 5 آخرون بجروح مختلفة.

وقالت الوكالة الباكستانية بأن المعتمرين كانوا في طريقهم إلى الرياض قادمين من المدينة المنورة بعد أداء مناسك العمرة، عندما تعرضوا للحادث.


وعرفت السعودية في مارس الماضي حادثا مشابها، بعدما أدى انقلاب حافلة تقل معتمرين في منطقة عقبة شعار في شمال منطقة عسير الواقعة في جنوب غربي السعودية، إلى مقتل 20 شخصا وجرح آخرين.

وفي السادس من أبريل الجاري توفي 3 أشخاص وأصيب نحو 47 آخرين في حادث مروري تعرّضت له حافلة ركاب، على طريق الجموم بمكة المكرمة والتي كانت تقل على متنها 50 راكبا مصريا في طريقهم لأداء مناسك العمرة.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية يومها، أنها تتابع أوضاع المواطنين المصريين المصابين في حادث الحافلة الذي وقع على طريق الجموم بمكة المكرمة، والتي كانت تقل على متنها 50 راكبا مصريا في طريقهم لأداء مناسك العمرة.

وصرح السفير إسماعيل خيرت مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، بأن المعلومات الأولية تشير إلى أن الحادث نتج عنه إصابة 40 معتمراً ووفاة 3 من بينهم اثنان مصريان.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح