المزيد من الأخبار






لقاء موسع لتجمع مسلمي بلجيكا مع الوعاظ والواعظات التابعين للبعثة المغربية


لقاء موسع لتجمع مسلمي بلجيكا مع الوعاظ والواعظات التابعين للبعثة المغربية
ناظورسيتي | الشرادي محمد - بروكسيل

في إطار المواكبة الميدانية لمؤسسة تجمع مسلمي بلجيكا لعملية رمضان 1436هجرية الموافق ل2015 ميلادية، إنعقد بمقر التجمع بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، لقاء موسع مع الوعاظ والواعظات التابعين للبعثة المغربية.

ترأس أشغال اللقاء رئيس مؤسسة تجمع مسلمي بلجيكا صلاح الشلاوي الذي رحب في بداية كلمته بالحاضرين، قبل أن يستعرض أهم الخطوط العريضة لبرنامج عملية رمضان لهاته السنة فيما يخص الندوات المزمع عقدها في مساجد المناطق البلجيكية الثلاث.

كما دعا نفس المتحدث إبان كلمته، الوعاظ والواعظات إلى تبليغ رسالة الإسلام الحقة التي تدعوا للسلم و التعايش ونبذ كل أشكال العنف والتطرّف، وهو ما ينطبق على نموذج الإسلام المغربي المشهود له بالوسطية والإعتدال.

رئيس مؤسسة تجمع مسلمي بلجيكا صلاح الشلاوي لم يدع الفرصة تمر دون أن يذكّر الحاضرين بالزيارة الناجحة التي نظمها التجمع للمغرب في الفترة بين 6 و 13 أبريل 2014، والتي شارك فيها ممثلو الديانة المسيحية وحاخامات يهودية وعلماء مسلمين، مكنتهم من إكتشاف التعايش الكبير الحاصل بين جميع الديانات السماوية بالمغرب، وهو ما جعل الوفد فور عودته إلى بلجيكا يخرج بتوصيات مهمة على ضوء هاته الزيارة، منها حث الأوربيين وأصحاب الديانات الأخرى على زيارة المغرب، بإعتباره نموذجا مثاليا يستحق الإحتذاء به.

اللقاء تم الإتفاق خلاله على مواضيع الندوات وأسماء السادة الوعاظ والواعظات الذين ستسند لهم مهمة إلقاء الندوات في المساجد خلال هذا الشهر المعظم .


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح