المزيد من الأخبار






لقاء موسع بعمالة الدريوش لمناقشة التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة الشرق


 لقاء موسع بعمالة الدريوش لمناقشة التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة الشرق
هشام اليعقوبي

عقد صباح يوم الاثنين 22 يوليوز الجاري بمقر عمالة إقليم الدريوش لقاء موسع لمناقشة التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة الشرق ترأسه عامل اقليم الدريوش السيد محمد رشدي وعرف حضور نائب رئيس المجلس الإقليمي ، نائب رئيس جهة الشرق، والمفتش الجهوي للتعمير واعداد التراب الوطني ورجال السلطة المحلية ،رؤساء الغرف المهنية، رؤساء الجماعات الترابية، رؤساء و ممثلي المصالح الخارجية ،ممثلي فعاليات المجتمع المدني بالاضافة الى مكتب الدراسات.

وفي كلمة وجهها عامل الإقليم موضحا فيها اهمية المخطط الجهوي مؤكدا استعداد عمالة الاقليم على وضع كل امكانيتها الممكنة للمساعدة من اجل انجاح هذا المخطط ، بعدها تناول الكلمة نائب رئيس مجلس جهة الشرق رحب فيها بداية بالحضور و منوها باجتماع اليوم والذي يأتي في إطار إعداد المخطط الجهوي لإعداد التراب لجهة الشرق ،كوثيقة استراتيجية اقرها الدستور في فصله 143، و كرسها القانون التنظيمي رقم 111_14 المتعلق بالجهات، حيث قدم تشخيصا مجاليا تحدد من خلاله أهم العوائق الترابية، كما تقترح رهانات التهيئة و الاعداد و حل عملي للتنمية الجهوية على المدى البعيد.

وأضاف في كلمته أن هذه الوثيقة الإستراتيجية ستمكن جهة الشرق في أفق 25 سنة من تصميم جهوي لإعداد التراب يعكس رؤية متقاسمة لتنمية كامل تراب الجهة.

مضيفا أن إقليم الدريوش يدشن اليوم انطلاقة إحدى محطات هذا المخطط الجهوي المفصلية المتعلقة بالتشخيص الاستراتيجي الترابي كمرحلة أولى بعد المرحلة التمهيدية التي تم تنظيمها بمقر الجهة.

وخلصت الورشات التي اقامها الحضور الى تشخيص اولويات وانتظارات اقليم الدريوش صبت جميعها في قطاعات الفلاحة والصيد البحري والسياحة كمدخل اساسي للتنمية باقليم الدريوش




















































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح