المزيد من الأخبار






لقاء مثمر بين نادي المنعشين العقاريين بالناظور وهيئة المهندسين المعماريين للناظور والحسيمة


لقاء مثمر بين نادي المنعشين العقاريين بالناظور وهيئة المهندسين المعماريين للناظور والحسيمة
ناظورسيتي

عقد نادي المنعشين العقاريين بالناظور اجتماعا مع هيئة المهندسين المعماريين للناظور والحسيمة بمقر هذه الأخيرة. وتدارس الطرفان عددا من المشاكل المرتبطة بعملية الاستثمار العقاري بصفتهما طرفين متدخلين بقوة في هذا القطاع . وتناول الاجتماع ايضا التشريعات المتعلقة بالتعمير والاشكالات الناتجة عن الممارسة اليومية والاختلالات في الاعراف والمساطر الادارية المعمول بها .

واتفق الطرفين على ضرورة خلق شراكة قوية مربحة للطرفين اساسها تحديد اثمنة تفضيلية لمنخرطي النادي ومتابعة الملفات الاستثمارية واجتهاد الحلول المناسبة في التعامل مع الروتين الاداري بما يخدم حسن سير القطاع ،وتعهد الطرفان ايضا بتبادل المعلومات وخلق ورشات للتكوين وندوات لبحث وضعية القطاع وتقديم الحلول لمشاكل القطاع .

وتبادل الطرفان الاراء حول عدد من التفاصيل والمرتبطة بالتعمير مثل تصاميم التهيئة واشكالية الازدواج بين تصميم وكالة مارتشيكا والاخر التابع لنفوذ بلدية الناظور، وكذلك مشكل التاخر في التعاطي مع المشاريع العقارية وعدم ملاءمة بعض التشريعات والواقع ودور الوكالة الحضرية وعدد من هموم القطاع ناهيك عن الازمة الخانقة التي يعيشها القطاع. وفي الختام اكد الطرفين على ان هذا اللقاء بمثابة بداية لتحقيق الشراكة التي ستتوج في القريب باذن الله باتفاق شامل يوحد رؤية الجانبين ويوحد موقفيهما من عدد من المشاكل وهو امر ضروري تحتمه الظرفية الحالية ..











تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح