المزيد من الأخبار






لقاء كبير بإندهوفن الهولندية من أجل مشاريع تنموية بقرية إغريبن في تمسمان


مراد أعراب

إجتمع عدد من أفراد الجالية المنحدرين من قرية إغريبن التابعة لجماعة تمسمان باقليم الدريوش ، المقيمين بالدول الاوروبية في مدينة إندهوفن بهولندا الأسبوع الماضي ، في لقاء مطول لمناقشة سبل المساهمة في إنجاز عدد من المشاريع المتعلقة بالبنية التحتية التي تحتاجها الساكنة المحلية .

وجاء هذا اللقاء الذي تم إقتراحه من طرف عدد من الطاقات الشابة المتواجدة بأوروبا الراغبة في العمل على جمع شمل أبناء القرية في المهجر من أجل المساهمة كل من موقعه على فك العزلة عن ساكنة قريتهم من خلال دعم عدد من المبادرات والمشاريع الهادفة الى تحسين مستوى عيش الساكنة .

وجرى خلال هذا اللقاء التداول في مشروع إعادة بناء مسجد القرية ، حيث تم الإستماع الى كل آراء الحاضرين من أبناء القرية في المهجر وإستقر الجمع على دعم هذه المبادرة من خلال مساهمات مادية وعينية ستوجه لجمعية نور الهدى لهدم وبناء مسجد إغربن التي تم تأسيسها لهذا الغرض في المغرب .

وإستحسن جميع الحاضرين من أبناء القرية في دول المهجر مثل هذه اللقاءات التي تترك أثرا إيجابيا إن على المستوى الشخصي من خلال تعزيز الروابط الانسانية بين أفراد البلدة الواحدة وتعزيز الإرتباط بموطنهم الأصلي أوعلى المستوى الجماعي من خلال المساهمة في إنجاز مشاريع تنموية يستفيد منها ساكنة القرية .

























































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح