المزيد من الأخبار






لقاء عن استقلال الرّيف يوم 20 ديسمبر بروتردام


لقاء عن استقلال الرّيف يوم 20 ديسمبر بروتردام
ناظورسيتي:خاصّ

تحتضن مدينة روتردام الهولنديّة، يوم 20 دجنبر الجاري، لقاءً سيتمحور حول موضوع "استقلال الريف وفق الشرعيّة الدّوليّة"، بمشاركة عدة فعاليّات ريفية وممثلين عن منظمات من دول أخرى.

وفق ما حصلت عليه "ناظورسيتي"، فبرنامج اللقاء المذكور المنظم من طرف "حركة 18 سبتمبر"، والذي سينعقد يوم 20 ديسمبر 2014 بمدينة روتردام الهولندية، يتضمن كلمة فكري الأزرق، عضو "حركة 18 سبتمبر"، تليها مداخلة "دوريس جونس" ممثلة منظمة "شعوب بلا دول"، ثم بعدها مداخلة إيبينزار ديريك أكوانغا، سكريتير منظمة "الدول الأفريقية الناشئة".

كما يتضمن اللقاء تقديم مداخلة ياسمينة أوبوزار، الناطقة الرسمية باسم الحركة من أجل تقرير مصير القبايل، ثم تعقبها مداخلة الناشطة الكوردية أينور، ثم مداخلة يلا حوحة، رئيس "الحركة الاستقلالية الشاوية"، وكذا مداخلة أوبكار سينغ راي، ممثل عن شعب السيخ ومنظمة شعوب بلا دول، ومداخلة رضوان أسويق، عضو "حركة 18 سبتمبر"، ومداخلة سعيد شعو، عضو "حركة 18 سبتمبر"، ليختتم اللقاء بنقاش مفتوح.

من جهة أخرى، وبعد لقاء "شعوب بلا وطن/ أرض الذي انعقد منذ حوالي سنتين بهولندا، يأتي لقاء روتردام تبعا لبعض الدعوات من أجل "بناء التنظيم السياسي المناسب للدفاع عن الحقوق المشروعة والعادلة للريف، كحق تقرير المصير السياسي، الإقتصادي، والثقافي". كما أنه – اللقاء- يتيح المشاركة والمساهمة في بناء الإطار المنشود " لكل فرد يتقاسم مبادئ الحرية، الكرامة، التضامن، المساواة والعدالة الاجتماعية، أي نفس المبادئ التي استشهد من أجلها أجدادنا في مواجهتهم للاستعمار". كما أنه يشكل "اللقاء التاريخي من أجل دعم حق الشعوب المستعمرة في تقرير مصيرها وبناء دولها الوطنية".

لقاء عن استقلال الرّيف يوم 20 ديسمبر بروتردام


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح