المزيد من الأخبار






لقاء تواصلي بالناظور لمناقشة الاضراب العام يوم 29 أكتوبر


لقاء تواصلي بالناظور لمناقشة الاضراب العام يوم 29 أكتوبر
ناظورسيتي: م.الشركي/ م. بوهناس

في إطار الإعداد للإضراب الوطني العام الذي دعت له نقابتا الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والفيدرالية الدمقراطية للشغل يوم الاربعاء 29 أكتوبر 2014 احتجاجا على استهداف الحكومة لحقوق ومكتسبات الطبقة العاملة بالمغرب وكذا ضربها للقدرة الشرائية للمواطنين المغاربة عموما عبر إقرارها لمجموعة من الزيادات المتتالية في أثمنة مواد أساسية على رأسها المحروقات والمواد الغذائية والماء والكهرباء ومحاولة تمريرها لملف خطير هو ملف التقاعد دون الرجوع إلى طاولة الحوار الاجتماعي...

عقدت الفيدرالية الدمقراطية للشغل مجلسها الفيدرالي بالناضور يوم الأحد 26 أكتوبر على الساعة العاشرة صباحا، أطره الأخ حسن حموش الكاتب المحلي للفيدرالية الدمقراطية للشغل والأخ حسن نبيل الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم وحضره مجموعة من مناضلات ومناضلي القطاعات النقابية، وبعد الاستماع إلى التقريرالأدبي الذي قدمه الأخ كاتب الاتحاد المحلي والذي تناول فيه بالتفصيل السياقات الوطنية ودواعي هذه المعركة النضالية، فتح باب النقاش حيث أكدت جل التدخلات على ضرورة الانخراط الجدي في التعبئة لإنجاح هذه المحطة النضالية والتزام أقصى درجات اليقظة والتماسك والاستماثة في التصدي لكل محاولات تمرير قرارت تمس المواطن المغربي في قوته وحريته وكرامته.

وردا على تساؤلات بعض أعضاء المجلس الفيدرالي حول الوضع التنظيمي الراهن للفيدرالية أكد الأخ كاتب الاتحاد المحلي على شرعية المؤتمر الوطني الرابع ل ف د ش التي على ضوئها تم تسليم الوصل النهائي للمكتب المركزي في شخص الأخ عبد الحميد فاتحي كاتبا عاما لل ف د ش. وأن ما يجري من تشويش ومغالطات وطنيا ومحليا لا يعدو أن يكون محاولات يائسة من طرف أشخاص لفظتهم الأجهزة النقابية.

وفي ختام هذا المجلس تم التأكيد على ضرورة الانخراط الفردي والجماعي للتصدي لكل المحاولات الرامية لانتحال صفة الفيدرالية الدمقراطية للشغل.
















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح