المزيد من الأخبار






لخصم يشيد برياضة الفول كونتاكت بالريف وينتقد عصبتها التي سماها بـ "الخاضعة لأوامر الجامعة"


لخصم يشيد برياضة الفول كونتاكت بالريف وينتقد عصبتها التي سماها بـ "الخاضعة لأوامر الجامعة"
إعداد: جواد بودادح
تصوير: إلياس حجلة

على هامش الندوة الصحفية التي عقدها البطل العالمي السابق في رياضة الفول كونتاكت والطاي بوكسينغ مصطفى لخصم من تنظيم جمعية شباب الناظور، كان لموقع ناظورسيتي موعد مع هذا البطل الكبير، في حلقة خاصة سلط فيها الضوء على مجموعة من الأمور التي تهم رياضة الفول كونتاكت وصراعه مع جامعة ذات الرياضة وكذا إبداء رأيه حول تطورها بمنطقة الريف..

مصطفى لخصم أشار خلال حواره المطول هذا، الى مدى تطور رياضة الفول كونتاكت بالريف، واعتبر هذه المنطقة رائدة على المستوى الوطني، والتي طالما أنجبت العديد من النجوم والأبطال العالميين فيها.. منتقدا في ذات الوقت دور عصبة الريف التي اعتبرها "جهازا خاضعا لأوامر الإتحاد المغربي للفول كونتاكت".

حري ذكره أن مصطفى لخصم من مواليد سنة 1972، سبق له أن مثل العلم الألماني وحقق خلال تلك الفترة 3 بطولات عالمية في الفول كونتاكت والطاي بوكسينغ، قبل أن يعود لتمثيل العلم المغربي ويحقق 9 بطولات عالمية أخرى، مكنته من أن يكون أسطورة مغربية حية في هذه الرياضة..

ناظورسيتي التقت البطل العالمي لخصم وأعدت معه الحوار التالي:










1.أرسلت من قبل الصحفي مراد أزماني في 22/07/2012 19:19
أشكر كل من موقع ناظور سيتي و أشكر كل من يدعم جمعية شباب الناظور للفري فايت و

المبارزة الحرة متمنياتنا بالتوفيق و نتمنى من الفاعلين الاقتصاديين دعمها ماديا و معنويا من

أجل اصلاح شبابنا و كذلك نطلب من الغيورين على الرياضة مساعدة الجمعية لتحقيق أهدافها

كما نتمنى من ضعاف القلوب الذين يتهجمون على الجمعية بدون سبب سوى لحسدهم و

غيرتهم أن يتقوا الله

2.أرسلت من قبل الصحفي مراد أزماني في 22/07/2012 19:40
فل يعلم جميع ممارسي رياضة الفول كونتاكت أن التطفل على رياضة الفول كونتاكت أصبحت مشجعة من طرف الجامعة والعصب و الجمعيات التي لا تتوفر على الضمير لآن الآمر به ثغرة ، فمنهم من لا علاقة له بهذه الرياضة و يستغل بل يخسر أموالا باهضة ووقتا مهما من أجل إرضاء الهلاليين ، قس على ذلك حضورهم بالإجتماعات داخل عصبة الريف من أجل تحقيق الربح المالي وسرقة الإنخراطات وتأمينات الجمعيات التي مازالت تثق بعصبة الريف والجامعة الهلالية ، فتحياتي للسيد عبد الكريم الهلالي و السيد رمضان هراندو والصحفي مراد أزماني الذي يبذل كل ما في جهده و جيبه لنيل رضا النائب الآول للعصبة كي لا يطرد من عصبة الريف دون أن ننسى تحياتنا لنائب أمين المال للجامعة الذي فرض نفسه على المتطفلين عن العصبة و إستغل ضعفهم وشخصيتهم المتذبذبة دون نسيان إستغلال المستوى الثقافي الممزوج بالمرض النفساني للذي يسهر ليالي من أجل الفوتوشوب ومن هنا أوجه ندائي من خلال هذا المنبر الموقر لآقول كيف يمكن لهذه الرياضة أن تسير في مسارها الصحيح مادام الكل يجري وراء رضا الجامعة الهلالية واستغلال الجمعيات لآطفال صغار أبرياء وجني من ورائهم بعض الربح المالي السريع لشراء المالطات و الفرماج لمسؤولي الجامعة لنيل رضاهم .

3.أرسلت من قبل سمير في 22/07/2012 23:04
كيف يمكن القضاء على المافية الهلاليين ورؤساء العصب على الصعيد الوطني يختارون من طرف الجامعة وهؤلاء خاضعون لآوامر الجامعة منها التصويت واختيار عبد الكريم الهلالي رئيسا للجامعة حسب القانون الاساسي للعصبة والجامعة الذي سطرته عائلة الهلاليين. اذن ثلاثة وعشرين سنة في تسيير الجامعة مصحوبة بفساد العصبة .
نرجوا من وزير الشبيبة والرياضة التحقق من هذا الفساد .ونحن كلنا أمن في حكومة بنكيران وحزب الحركة الشعبية

4.أرسلت من قبل Reda Elazzouzi في 22/07/2012 23:06
Facebook
lhilali cheffar khassou ymchi fhalou f a9rab wa9t

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح