المزيد من الأخبار






لجنة تطلق استطلاعا وطنيا للحد من الهشاشة القانونية والمالية للطلبة الأطباء والصيادلة بالمغرب


ناظور سيتي: م م

في ظل الجدل الذي أثير مؤخرا حول جودة وظروف تكوين طلبة الطب، أطلقت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بالمغرب استطلاعا وطنيا للدراسات الطبية والصيدلة بالمغرب.

وأفادت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، أن الاستطلاع سيتم على مراحل، يتم التطرق في كل مرحلة لأحد المجالات الأساسية المتعلقة بالطالب، مثل الظروف المادية، والوضعية القانونية في المستشفيات، وحقوقه ووجباته، وتقييم التكوين النظري والتطبيقي، السلك الثالث.

واعتبرت اللجنة، في بيان توصل به ناظور سيتي، أن الأمر يأتي من أجل الدفاع على حقوق طلبة كليات الطب والصيدلة.


وتابع المصدر ذاته، أن إحداث هذا الاستطلاع الوطني جاء كذلك من أجل توفير أحسن ظروف التكوين لهم، ومن أجل تحديد مختلف النقط التي يجب تحسينها بصفة موضوعية وتشاركية.

وأكدت اللجنة، أن طالب الكلية العمومية، بالموازاة مع مجموعة الإشكالات المتعلقة بتكوينه، يعاني من ظروف اجتماعية واقتصادية مزرية لا تمكنه من مسايرة ومواصلة دراسته في أحسن الأحوال.

وأضاف المصدر، إلى أنه سيتم تخصيص الجزء الأول من الاستطلاع للظروف الاجتماعية والمادية للطالب، وذلك من أجل تمكين اللجنة الوطنية والرأي العام المدني السياسي والجمعوي من معطيات موضوعية تكون الملف المطلبي الذي سيتم طرحه.

وأشارت اللجنة، إلى أن الاستطلاع الذي انطلق يوم السبت المنصرم 9 أبريل الجاري، سيستمر لمدة أسبوع، وهو استطلاع مجهول الهوية، ومدته الإجمالية تتراوح من 5 إلى 7 دقائق فقط.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح