المزيد من الأخبار






لتوسيع العرض التربوي.. إحداث خمس مدارس جماعاتية بإقليم الدريوش في أفق 2018 وهذه هي الجماعات المستفيدة


لتوسيع العرض التربوي.. إحداث خمس مدارس جماعاتية بإقليم الدريوش في أفق 2018 وهذه هي الجماعات المستفيدة
ناظورسيتي | إسماعيل الجراري

في إطار توسيع العرض التربوي بإقليم الدريوش وفي إطار تنويعه، سيعمل مجلس جهة الشرق وأكاديمية الشرق للتربية والتكوين على إحداث 5 مدارس جماعاتية، على مدى ثلاث سنوات 2016ـ2018 وذلك في إطار إتفاقية مخصّصة لذات الغرض بتعاون مع الجماعات المعنية بذلك.

وحسب مصادر ناظورسيتي، فإن إحداث المدارس الجماعاتية يهم خمس جماعات، هي جماعة أمطالسة التي تتوفر على 14 فرعية وعدد تلاميذ يبلغ 1110 منها 519 تلميذة، جماعة أولاد أمغار التي تتوفر على 8 فرعيات بعدد تلاميذ يبلغ 468 منها 215 تلميذة، وجماعة إجرماوس التي تتوفر على أكبر عدد من الفرعيات يصل لـ 18 فرعية، يبلغ عدد التلاميذ فيها 582 من بيهم 282 تلميذة.

وتابعت المصادر قولها أن من بين المدارس الجماعاتية المبرمج إحداثها في تلك الفترة، المدرسة الجماعاتية أتسافت (قاسيطة) حيث تتوفر جماعة أتسافت على 8 فرعيات يبلغ عدد التلاميذ بها 996 من بينهم 471 تلميذة، وكذلك المدرسة الجماعاتية أمهاجر، إذ تتوفر جماعة أمهاجر على 9 فرعيات يبلغ عدد التلاميذ بها 302 من بينهم 137 تلميذة.

وفي ذات السياق، فإن الإتفاقية تهدف أيضا إلى التعاون فيما يتعلق بتوفير منح دراسية ونقل مدرسي وإطعام وتوفير العقار اللازم لإحداث المدارس، والحراسة والنظافة والطبخ.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح