المزيد من الأخبار






لبنان تسلم "بارون مخدرات" ريفي للسلطات الهولندية


لبنان تسلم "بارون مخدرات" ريفي للسلطات الهولندية
ناظورسيتي: متابعة

رحّلت لبنان نحو هولندا، شخصين يشتبه في تورطهما ضمن شبكات للاتجار الدولي في المخدرات، وذلك بعد اعتقال السلطات اللبنانية لهما خلال ابريل الماضي كنتيجة لعملية أمنية جرت بالعاصمة.

وفي هذا الصدد، أوردت مصادر مطلعة بأن الامر يتعلق بكل من "م. كوك" وهو ستيني، وصهره "نجيم.ز" الذي البالغ من العمر 41 سنة، وهو ينحدر من المغرب.

هذا، وسيتم تقديم الاثنين يوم غد الثلاثاء 21 يونيو الجاري أمام قاضي التحقيق.


واعتبرت السلطات اعتقال الشخصين، خطوة مهمة في اطار الجهود المبذولة لوضع حد لسطوة المنظمات الإجرامية مثل منظمة رضوان تاغي الشهيرة.

ووفق تحقيقات الشرطة فإن "نجيم ز". يشتبه في تورطه في محاولة تهريب 750 و 840 كيلوغراما من الكوكايين، وقد جرى اعتراضها سنة 2021 في مينائي أنتويرب وروتردام. وتعتبره أجهزة التحقيق عضوا بارزا في "التنظيم الإجرامي" لرضوان طاغي.

وتشتبه الشرطة في نشاط المتهم الثاني "م.كوك" في تجارة الكوكايين والاسلحة، إذ عثرت الشرطة خلال عمليات تفتيش منازل في بيروت على عشرات الأسلحة الثقيلة، منها قاذفات صواريخ.

وفي المغرب، أوردت متتبعون بأن المهربين الدوليين للمخدارات من أمريكا الجنوبية يعملون بجهد لجعل المغرب وأوروبا أسواقهما للكوكايين، ومن أجل تحقيق ذلك، يعتمدون على تجار المخدرات المغاربة.

وتعد القوارب والزوارق السريعة القادمة من أمريكا الجنوبية هي وسيلة النقل التي تستخدمها شبكات تهريب المخدرات لجلب الكوكايين بالقرب من الساحل المغربي. الغرض هو تزويد الأسواق الأوروبية والمغربية.

ووفقا لمصدر مسؤول، فإن نقل الكوكايين عبر الزوارق السريعة أصبح وسيلة لمقايضة المخدرات القوية بالقنب، حسب ما أورد الإعلام الوطني.

وفي نهاية ماي الماضي، قامت وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية بإجهاض عملية لتهريب المخدرات، يوم أمس الجمعة 27 ماي 2022 بالقرب من سواحل مدينة طنجة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح