المزيد من الأخبار






"لارام" تطلق رحلات جوية استثنائية بين المغرب وفرنسا


ناظور سيتي ـ متابعة

أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية (RAm)، الثلاثاء 30 نونبر الجاري، عن تنظيم رحلات استثنائية من المغرب في اتجاه فرنسا، ابتداء من اليوم وإلى غاية 6 دجنبر المقبل.

وياتي هذا القرار استجابة لرغبة عدد من أفراد الجالية المغربية وكذا المسافرين في العودة إلى فرنسا، وكذا عودة المواطنين المتواجدين على الأراضي الفرنسية.

وكانت السلطات المغربية قد أعلن تعليق جميع رحلات المسافرين في اتجاه المملكة على مدى الأسبوعين القادمين انطلاقا من أمس الاثنين 29 نونبر على الساعة 23 و59 دقيقة، بسبب متحور “أوميكرون”.


وفي قرار مشابه، أعلنت سفارة إسبانيا بالمملكة المغربية اليوم الثلاثاء 30 نونبر الجاري، عن تنظيم رحلات استثنائية، تهم العالقين في المغرب، والراغبين في العودة إلى إسبانيا بعد إغلاق المغرب لحدوده الجوية مع العالملمدة أسبوعين.

وقالت السفارة أن الرحلات الاستثنائية ستنطلق جميعها من مطار الدار البيضاء إلى إسبانيا، وذلك أيام، 2 و4 و 7 و 9 و 11 من دجنبر المقبل، مشيرة إلى أن هذه الرحلات خاضعة لترخيص واجراءات خاصة.

يأتي قرار المغرب القاضي بتعليق الرحلات جراء التفشي السريع للسلالة الجديدة لفيروس كورونا "أوميكرون"، الذي عُثر على أولى حالاته في جنوب إفريقيا، وفقا للوكالة.

واتخذت دول عدة قرارات مماثلة بعد أن أعلنت جنوب إفريقيا اكتشاف حالات للمتحور الجديد، بسبب مخاوف من انتقاله إليه.

دفعت المخاوف من انتشار واسع للمتحورة "أوميكرون" عدة دول حول العالم إلى تعليق الرحلات، خاصة القادمة من دول جنوب قارة أفريقيا حيث رصدت هذه المتحورة الجديدة لفيروس كورونا التي تعتبرها منظمة الصحة العالمية "مقلقة".

وأثارت هذه القرارات والتوصيات استياء جنوب أفريقيا التي رأت أنها "غير مبررة" معتبرة أن "بعض القادة يبحثون عن كبش فداء لحل مشكلة عالمية". ولم يسبق لأي متحورة جديدة أن أثارت هذا القدر من القلق حول العالم، منذ ظهور المتحورة دلتا.

وأعلنت عدة دول عربية وغربية تعليق الرحلات القادمة من دول تقع جنوب القارة الأفريقية التي رصدت فيها متحورة "أوميكرون" خوفا من انتشار واسع لهذه السلالة التي تعتبرها منظمة الصحة العالمية "مقلقة".

وتحدث رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الجمعة و"ناقشا التحديات التي تفرضها المتحورة الجديدة لفيروس كوورونا عالميا، وطرق العمل معا للتعامل مع السفر الدولي وإعادة فتحه"، وفق ما قال متحدث باسم رئاسة الحكومة البريطانية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح