المزيد من الأخبار






"لارام" تخصص رحلات جوية لنقل المغاربة العالقين بأوكرانيا


"لارام" تخصص رحلات جوية لنقل المغاربة العالقين بأوكرانيا
ناظورسيتي – متابعة

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، عن تخصيص رحلات جوية خاصة لصالح الجالية المغربية المقيمة في أوكرانيا، والتي تتألف بشكل أساسي من الطلاب، وذلك بالتشاور مع السلطات المغربية.

وأفادت في بلاغ لها، أنها ستبرمج رحلات جوية بأسعار استثنائية من البلدان المتاخمة للحدود مع أوكرانيا، وذلك بالنظر إلى إغلاق المجال الجوي الأوكراني.

وأضافت، أنه سيتم تشغيل ثلاث رحلات ابتداء من يوم الأربعاء 2 مارس، انطلاقا من بوخارست (رومانيا)، بودابست (المجر) وارسو (بولندا) في اتجاه مطار الدار البيضاء.


وقالت، إنه تم تحديد سعر ثابت استثنائي لهذه الرحلات في 750 درهم شامل الضريبة، مؤكدة أن هذه الرحلات محجوزة حصريا لفائدة المغاربة المستقرون في أوكرانيا وأفراد أسرهم.

ودعت شركة الخطوط الملكية المغربية الراغبين في الاستفادة من هاته الرحلات إلى حجز التذاكر عبر الموقع الالكتروني للشركة (www.royalairmaroc.com)، وعبر مراكز الاتصال والوكالات التجارية التابعة لها في المغرب والخارج.

وفي سياق منفصل، أقدم نحو 436 مغربيا، الأحد، على الفرار من جحيم الحرب الروسية الأوكرانية في اتجاه المعابر الحدودية التي أعلنت عنها سفارة المغرب في كييف.

وأفادت مصادر جد موثوقة، أنه تمكن نحو 251 مغربيا من الفرار من أوكرانيا صوب رومانيا، فيما وصل 97 منهم أمس السبت، و154 اليوم الأحد.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه وصل إلى دولة بولونيا، 130 مغربيا، منهم 60 شخصا، الأحد، فيما استقبلت دولة سلوفاكيا 46 مغربيا.

ومن جهتها، استنفرت وزارة الخارجية المغربية، سفاراتها بالدول المجاورة لأوكرانيا من أجل ضمان إجلاء الطلبة والمغاربة المقيمين بأوكرانيا المتوافدين على البوابات الحدودية.

وشكلت سفارات المغرب بالدول المجاورة لأوكرانيا، خلايا أزمة دبلوماسية تتواجد بالبوابات البرية الحدودية لغرب أوكرانيا وتشرف على إجلاء الطلبة والمغاربة المقيمين بأوكرانيا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح