المزيد من الأخبار






لا حياة لنا إلا بهذا الدين.. الشيخ القرضاوي "يودّع" الأمة


ناظورسيتي - متابعة

قال الشّيخ يوسف القرضاوي، في رسالة "وداع للأمة"، إنه "لا حياة للأمة الإسلامية إلا بهذا الدين والدعوة إليه وإشاعته في العالم.. مشارقه ومغاربه"، سائلا الله أن "يجمعنا دائما على حبه وطاعته والعمل بأمره وإقامة كتابه وسنة رسوله".

وتضرّع القرضاوي، في رسالة صوتية تلاها أحمد الريسوني، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إلى الله سبحانه وتعالى "أن يجعلنا ألسنةَ صدق له وألسنة دعوة إليه وأن يوفقنا جميعا إلى العمل بهذا الدين العظيم وأن يجعلنا أهلا له لحمله، تبعة وشعارا ودثارا، نحميه وندعو إليه، وندعو الدنيا كلها لتحمله، معنا ومِن خلفنا ومن بعدنا.. ليس هناك أفضل ولا أعظم من هذا الدين العظيم".
ولم يفت الشيخَ القرضاوي التذكير بقوله تعالى “وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا". وتابع “أشكر لكم يا دكتور (يقصد الريسوني) اهتمامكم بأخيكم وسؤالكم عنه باستمرار وأدعو الله دائما أن أكون حاملا لهذه البشرى معكم ومع المسلمين جميعا وأسأل الله، سبحانه وتعالى، أن تكونوا عند ظني دائما".


وزاد القرضاوي قائلا "المسلمون جميعا هم حمَلة هذه الدين، الذي هيأه الله للعالمين يحملون رايته، رجالا ونساء وشبابا وشبانا وبيضا وسودا، ومن كل الأصناف ومن كل الجهات". وأضاف "لا يسعنا إلا أن نشكر لكم هذا الاهتمام لأخيكم في هذه الأيام، التي نظن أنها الأيام الأخيرة من حياتنا، نسأل الله سبحانه وتعالى أن يلهمنا رشدنا وأن يجعلنا أهلا لحمل هذه الراية العظيمة، راية محمد، وراية القرآن، وراية الرسل الكرام جميعا والصحابة الكرام، من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وحمَلة هذه الدين مِن بعده إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها".

وختم القرضاوي رسالته بقوله "شكَر الله لكم يا دكتور أحمد وحفظكم، وتحياتي إلى أبنائكم وبناتكم وإخوانكم وأخواتكم، وكل من يتصل بكم، وسلّم لي على الجميع، وبلغهم تحياتي ودعائي إلى الله سبحانه وتعالى أن يرفع رايتهم ويجعل لهم فرجا ومخرجا، يخرجهم من هذه المحنة الصحية التي نزلت بالعالم كله وبالمسلمين.. نسأل الله أن يشفيهم مما هم فيه ويجعل لهم منها فرجا ومخرجا ويجعل لهم طريقا إلى الحق يعملون به ويعملون له ويدعون إليه ويوفقهم إلى حمل الراية في العالمين.. إنه سميع قريب.. واللهِ كم كنتُ أتمنى أن أجلس إليكم وأستمع إليكم وأن أبلّغكم ما أُحس به، أن تبلغوا تحياتي ودعواتي لإخواني جميعا وللمسلمين في شرق الأرض وغربها وشمالها وجنوبها، كل ما نستطيع أن نحدث به العالم، نحدثكم به وتحدثون به الدنيا بعدنا، وتحملون الراية إن شاء الله.. نسأل الله أن نلتقي بكم أنتم وأحبتنا وأحبتكم والجميع، تحمل الراية للأمة كلها إن شاء الله، نسأله تعالى ألا نصل إليه وإلا وقد بلغنا الرسالة وأدينا الأمانة، وأدينا للأمة ما يجب عليها، وإن شاء الله الأمة بخير وتحمل رسالة خير للدنيا كلها، رسالة العلم ورسالة الرحمة ورسالة الأمانة..
وقل آمنت بالله والحمد لله رب العالمين، نسأله سبحانه أن يكرمكم ويحفظكم ويرعاكم ويرعى بكم، اللهم آمين.. ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين.. السلام عليكم ورحمة الله".



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح