المزيد من الأخبار






كوريا الشمالية تطلق صاروخا نحو الشرق


ناظورسيتي:

أعلن جيش كوريا الجنوبية السبت، بأن كوريا الشمالية أطلقت على الاقل "مقذوفا واحدا غير محدد”، في ما قد يشكل تاسع تجربة صاروخية لبيونغ يانغ منذ بداية العام. وقالت هيئة الأركان الكورية الجنوبية المشتركة في بيان إن “كوريا الشمالية أطلقت مقذوفا غير محدد باتجاه الشرق”، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

أطلقت قذيفة مجهولة من كوريا الشمالية، ليلة السبت-الأحد 27 فبراير الجاري، وذلك باتجاه بحر اليابان، وفق ما أفادت به وكالة يونهاب بكوريا الجنوبية.

وفي بيان للوكالة، قالت "أطلقت كوريا الشمالية قذيفة مجهولة باتجاه بحر اليابان". هذا، وأكدت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية بأن كوريا الشمالية قد أطلقت "قذيفة غير معلومة الهوية" صوب الشرق، دون ذكر أية تفاصيل أخرى.


وأكد خفر السواحل باليابان، بأن كوريا الشمالية قد أطلقت اليوم ما قد يكون صاروخا باليستيا أو قذيفة من نوع ما.

تضيف هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، بأن قذيفة لكوريا الشمالية كانت عبارة عن صاروخ باليستي واحد، أطلق على ما يبدو بالقرب من العاصمة بيونغ يانغ.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، وبلدان أخرى، قد قالت في وقت سابق من فبراير الجاري، بأن كوريا الشمالية قامت بـ 9 عمليات إطلاق صواريخ باليستية في يناير 2022. وأضافت أن ذلك كان أكبر عدد في شهر واحد منذ بدء برامج أسلحة الدمار الشامل والصواريخ بكوريا الشمال.

وبالعودة إلى كوريا الشمالية، وفي سياق آخر، قررت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية التخلي عن التقويم الميلادي لاعتماد آخر قائم على عيد ميلاد المؤسس “كيم إيل سونغ”، جد الزعيم الحالي “كيم جونغ أون".

وقد ظهرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية منذ مطلع الأسبوع الجاري بتاريخ هو “زوتشيه 111″، بدلا عن 2022.

وحسب القدس العربي، تعد كلمة “زوتشيه” أحد مبادئ كيم إيل سونغ، التي تترجم إلى “الموقف المستقل” و ”روح الاعتماد على الذات".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح