المزيد من الأخبار






كورونا تعود من جديد.. الصين ترصد أعلى عدد من الإصابات بـ "كوفيد 19" منذ بداية الجائحة


ناظورسيتي: متابعة

رصدت الصين 3393 إصابة جديدة بكوفيد-19، اليوم الأحد، في الحصيلة اليومية الأعلى منذ بدء الجائحة في فبراير 2020 وفق تقرير لجنة الصحّة الوطنيّة، وتعمل السلطات في ذاك البلد على تطويق بؤر تفشي الفيروس من خلال فرض إغلاق في المناطق المعنية.

وفي خضم هذا الارتفاع في عدد الإصابات في الصين، تغلق السلطات المدارس في مدينة شنغهاي وتفرض أيضا الحجر الصحي في كثير من المدن الشماليّة الشرقيّة، وتكافح 19 مقاطعة صينية على احتواء بؤر محلية للمتحوّرَتين "أوميكرون" و"دلتا".

هذا، وتم فرض إغلاق جزئي في مدينة جيلين الكبيرة في شمال شرق الصين شمل المئات من الأحياء فيها، بحسب مسؤول اليوم الأحد. وتم فرض إغلاق شامل على يانجي البالغ عدد سكانها 700 ألف نسمة عند الحدود مع كوريا الشمالية.


ولا تزال حدود الصين شبه مغلقة، غير أن هذا العدد القياسي من الإصابات اليومية الناجمة عن المتحورة أوميكرون يحبط مساعي الإغلاق.

وصرح تشانغ يان، مسؤول الصحّة في مدينة جيلين قائلا بأن، "آلية التدخل في بعض المناطق ليست متينة كفاية وفهم خصائص المتحورة أوميكرون ليس كافيا أيضا (..) والحكم لم يكن صحيحا".

وأضاف تشانغ: "هذا يعكس أيضا الانتشار السريع (..) للفيروس في المناطق المختلفة والنقص (..) في الموارد الطبية" ما أدى إلى تأخر في عمليات الاستشفاء وفي معالجة المرضى.

كما وأوضح المسؤول بأنّ تفشّي الإصابات يُظهر أنّ "انتشار المتحوّرة أوميكرون خفيّ وشديد العدوى وسريع ويصعب اكتشافه في المراحل المبكرة".

مسؤولون محليون آخرون قالوا بأن سكان مقاطعة جيلين خضعوا لـ 6 جولات من الاختبارات الجماعية. وسجلت هذه المدينة لوحدها اليوم الأحد 500 إصابة بالمتحوّرة أوميكرون.

وأغلقت السبت مئات من أحياء المدينة، كما وأغلقت الجمعة مدينة تشانغتشون المجاورة، وهي مركز صناعي يضم تسعة ملايين شخص.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح