المزيد من الأخبار






كورنيش الناظور يتعزز بفرقة أمنية للدراجات الهوائية مختصة في مراقبة المناطق السياحية


كورنيش الناظور يتعزز بفرقة أمنية للدراجات الهوائية مختصة في مراقبة المناطق السياحية
ناظورسيتي: محمد العبوسي – نسيم الشريف

عززت المنطقة الإقليمية للأمن الوطني، عناصرها الأمنية بفرقة جديدة خاصة بالدراجات الهوائية ستتولى حماية المنطقة السياحية التابعة لكورنيش المدينة والمناطق المحيطة بموقع بحيرة مارتشيكا على مستوى الجماعة الحضرية بالناظور.

وتم تزويد عدد من العناصر الأمنية بالدراجات الهوائية لتباشر عملها بكورنيش مدينة الناظور، بعدما جرى اخضاع المنتمين للفرقة لتدريبات خاصة، وينحصر دورها في مراقبة المنطقة السياحية المذكورة وحمايته والتأكد من هوية الوافدين عليه.

وتلقت العناصر الأمنية الجديدة تكوينا خاصا بالمعهد الملكي للشرطة، وقد شاركت من قبل في عدد من الحملات التمشيطية في بعض المناطق التي تشهد توافد السياح الأجانب، وتشتغل بشكل دوري ومستمر تحت إشراف رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني.

ويأتي تعزيز الفرق الأمنية بالناظور بشرطة الدراجات الهوائية، في إطار تنفيذ سياسة المديرية العامة للأمن الوطني من أجل وضع حد للجرائم في المناطق السياحية، والتصدي للأفعال التي من شأنها أن تهدد سلامة أو أملاك المواطنين والسياح.

وحسب مصدر أمني، فالفرقة الجديدة تروم أساسا حماية المواقع السياحية، وقد أنيط بأفرادها التجول بالكورنيش لاستتباب الأمن بعد تزويدها بأجهزة إتصال لا سلكية تمكنها من التواصل مع وحدات الأمن الأخرى للتنقل بسرعة إلى عين المكان ومباشرة عملية توقيف المشتبه بهم في حالة تسجيل حادثة معينة أو الشك في أحد الوافدين.
















































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح