المزيد من الأخبار






كندا: تنظيم قنصلية متنقلة لفائدة الجالية المغربية المقيمة بإدمونتون


ناظور سيتي: متابعة

قامت القنصلية العامة للمغرب في تورنتو، بتنظيم قنصلية متنقلة لفائدة الجالية المغربية المقيمة في إدمونتون الكندية.

وأفادت القنصلية العامة، في بلاغ، أن أفراد الجالية المغربية المقيمين بإدمونتون عاصمة ألبرتا ونواحيها، استفادوا من مجموعة من الخدمات الإدارية، حيث تم إعداد وتسليم أكثر من 1600 وثيقة قنصلية.

كما قامت القنصلية المتنقلة بتقديم خدمات أخرى تكمن في تجديد جوازات السفر وإعداد وثائق الحالة المدنية ووثائق عدلية وبطاقات التعريف الوطنية، والمصادقة على التوقيعات وغيرها.


المصدر ذاته، أكد على أن تنظيم هذه القنصلية المتنقلة مكن ما يقارب 800 فرد من أفراد الجالية المغربية، الذين قدموا من مقاطعات بعيدة مثل ألاسكا وساسكاتشوان ويوكون، من الاستفادة بالعديد من الخدمات الإدارية لمدة يومين.

وتقع مقاطعة ألبرتا في غرب كندا على بعد حوالي 3 آلاف كيلومتر من تورنتو، التي تحتضن مقر القنصلية المغربية الثانية في كندا بعد مونتريال، التي فتحت أبوابها رسميا في نونبر الماضي.

ووفقا لما جاء به القنصل العام للمغرب في تورنتو، رشيد زين، فإن تنظيم هذه الخدمة القنصلية المتنقلة مكنت القنصلية الجديدة من تجديد وتحديث قاعدة بياناتها القنصلية، بالإضافة إلى تكوين فكرة واضحة عن المسار الاجتماعي والمهني لأفراد الجالية المغربية، والالتقاء بعدد من الكفاءات المؤهلة الحاملة لمشاريع سوسيو-ثقافية أو اقتصادية.

مضيفا، أن الخدمة المتنقلة للقرب مكنت من التعرف عن قرب على مشاكل أفراد الجالية المغربية، و الاستماع إلى اهتماماتهم وبالتالي تقديم الارشادات اللازمة من طرف مختلف المصالح التي تمثل القنصلية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح