المزيد من الأخبار






كندا تعفي المغاربة من التأشيرة طبقا لشروط


ناظور سيتي: متابعة

أعلنت كندا، أمس الثلاثاء، أنها قانت بإضافة 13 دولة من بينها المغرب، إلى برنامجها لتصريح السفر الإلكتروني.

وأفاد قرار جديد أصدرته وزارة الهجرة واللجوء الكندية، تم نشره على موقعها الإلكتروني، أن المسافرين من الدول المذكورة، الذين لديهم تأشيرة كندية خلال السنوات العشر المنصرمة، أو اللذين يحملون في الوقت الحالي تأشيرة صالحة للولايات المتحدة صادرة لأغرا ض لا تتعلق بالهجرة، بإمكانهم أن يتقدموا بطلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني (AVE) بدل طلب تأشيرة سياحة.

وبالإضافة إلى المغرب، فتشمل قائمة الدول المعفية من التأشيرة كل من أنتيغوا وبربودا، والأرجنتين، وكوستا ريكا، وبنما فيلبيني، وسانت كيتس ونيفيس، وسانت لوسيا، وسانت فنسنت، وجزر غرينادين، وسيشيل، وتايلاند، وترينداد، وتوباغو، وأوروغواي.


وأوردت الوزارة، أنه تم توجيه هذا الإجراء للأشخاص الذين يرغبون في زيارة كندا، أو القيام بأعمال تجارية بها أو للم شمل العائلة والأصدقاء.

وأكدت وزارة الهجرة واللجوء الكندية، أنها تعمل على تحسين برامج وخدمات الهجرة، وذلك من خلال جعلها أكثر إنصافا للأشخاص في كافة أرجاء العالم.

وذكرت الوزارة الكندية في قرارها، أن التقدم بطلب من أجل الحصول على تصريح سفر إلكتروني، بدل طلب تأشيرة، سيهل الأمر، وسيتم تقديم هذا الطلب بأسعار معقولة، للآلاف من الأشخاص لزيارة كندا، وذلك لمدة يمكن أن تصل إلى ستة أشهر سواء للسياحة أو للعمل.

ولفت المصدر، إلى أن القرار المعني سيؤدي كذلك إلى تحويل آلاف طلبات التأشيرات الكندية، الأمر الذي سيخول لوزارة الهجرة واللجوء الكندية إمكانية معالجة طلبات التأشيرة بكيفية أكثر كفاءة، ما سيفيد جميع المتقدمين للحصول على التأشيرة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح