المزيد من الأخبار






كمية الكوكايين المحجوز بالناظور و مدن أخرى تبلغ قيمتها نحو 26 مليار وعدد المعتقلين وصل إلى 15 شخصا


كمية الكوكايين المحجوز بالناظور و مدن أخرى تبلغ قيمتها نحو 26 مليار وعدد المعتقلين وصل إلى 15 شخصا
ناظورسيتي: متابعة

كشف مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية السيد عبد الحق الخيام، اليوم الأربعاء بسلا، أن عدد المعتقلين على خلفية عملية حجز كمية كبيرة من مخدر الكوكايين الخام أول أمس وصل إلى 15 شخصا، من بينهم العقلان المدبران اللذان يوجدان حاليا بالسجن لتورطهما في قضية مماثلة سابقة.

وقال السيد الخيام ، خلال ندوة صحافية بمقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، إن من بين الموقوفين أشخاص يحملون جنسيات مغربية وإسبانية، أو مغربية هولندية.

وتابع أن القيمة الإجمالية لهذه الكمية والتي بلغت 2 طن و588 كيلوغراما من الكوكايين الخام، تبلغ بعد معالجتها وتصنيعها، 25 مليار و850 مليون درهم (نحو مليارين و750 مليون دولار).

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية، قد تمكن بتعاون وثيق مع مصالح المديرية العامة للأمن الوطني وبناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أول أمس الاثنين 02 أكتوبر، من توقيف 10 أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية منظمة تنشط في مجال الاتجار الدولي في مخدر الكوكايين.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الثلاثاء 03 أكتوبر، أن الأبحاث والتحريات الأمنية المنجزة أسفرت عن حجز كمية قياسية من مخدر الكوكايين الخام ناهزت 2 طن و588 كيلوغراما (2588 كيلوغرام)، تم ضبط جزء منها على متن سيارة مسجلة بالخارج، وجزء آخر بضيعة فلاحية على الطريق الساحلية بين تمارة والصخيرات، والجزء الأكبر بضيعة فلاحية بالقرب من واد الشراط بإقليم بوزنيقة، بالإضافة إلى كمية أخرى بإقليم الناظور.

كما أسفرت عمليات الحجز أيضا عن ضبط 105 كيلوغرامات من مخدر الحشيش بضواحي الناظور، ومبلغ مالي بالعملة الأوروبية ناهز 391.520 أورو و172.620 درهما، بالإضافة إلى ست سيارات يشتبه في استخدامها لنقل وتهريب المخدرات والمؤثرات العقلية.

وتشير المعلومات الأولية، إلى أن شحنة الكوكايين المحجوزة هي من الكوكايين الخام الذي تتضاعف كميته الإجمالية ثلاث مرات بعد تصنيعه وعرضه للتداول في السوق، وذلك بقيمة مالية تناهز مئات الملايير من السنتيمات، كما أكدت إجراءات البحث أيضا أن هذه الشبكة الإجرامية لها امتدادات في عدة مدن مغربية، بينما يجري حاليا رصد ارتباطاتها المحتملة بشبكات إجرامية أخرى تنشط في مجال الاتجار في المخدرات على الصعيد الدولي.












1.أرسلت من قبل SAID HOLANDA في 04/10/2017 14:07
KATWARRIW GIR ATSAWAR OMANBA3D ATBI3OHA OTASTA3MLOHA. YA DAWLAT ALMOFSIDINE

2.أرسلت من قبل حب الوطن من الإيمان في 04/10/2017 14:50
الف الف تحية وتقدير لرجال الامن الوطني وكل الاطر العاملة في الادارة العامة للامن الوطني.الف تحية وتقدير للدرك الملكي.

3.أرسلت من قبل ميمون في 04/10/2017 21:30
الحسابات عندكم دقيقة وعندكم الشعبة الاقتصادية 390 الف يورو لا تعادل 172 الف درهم ابدا هذه المرة الثالثة وأنتم تنشروها غلط الصحافة والمخزن مكلخين شافوا لفلوس وهبلو الله إداوي لعقل

4.أرسلت من قبل abderrahmane amlal في 04/10/2017 23:20
iwa tbarkllah 3lihome lkhyam tbrkllah taykhdme ntmnawe kolchi ykhdme m3ahe bach n9diwe 3lla hafchi

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح