المزيد من الأخبار






كانوا متجهين للجزر الإسبانية.. وفاة 14 "حراكا" بينهم طفلان في حادث غرق قارب للهجرة السرية


كانوا متجهين للجزر الإسبانية.. وفاة 14 "حراكا" بينهم طفلان في حادث غرق قارب للهجرة السرية
وكالات

لقي 14 مهاجرا، بينهم طفلان، مصرعهم إثر غرق مركبهم في المحيط الأطلسي أثناء محاولتهم الوصول من المغرب إلى جزر الكناري الإسبانية..

وقالت منظمة "ووتش ذي ميد آلارم فون" التي تتلقى نداءات استغاثة من مهاجرين يواجهون صعوبات في البحر، في تغريدة على تويتر إنه "بعد 3 أيام في البحر، انقلب القارب صباح الإثنين الماضي وفقا للناجين، حيث غرق 14 شخصا، من بينهم طفلان".

وأضافت المنظمة غير الحكومية أن الناجين أفادوا أن "سفينة صيد جاءت لمساعدتهم قبل وصول البحرية المغربية التي نقلتهم إلى الداخلة"..

بدورها كتبت هيلينا مالينو الناشطة في منظمة "كاميناندو فرونتيراس" الإسبانية غير الحكومية التي تتواصل مع المهاجرين الساعين للوصول إلى إسبانيا بحرا، في تغريدة على تويتر "كنا نخشى حدوث مأساة وقد حدثت: مصرع 14 شخصا على الطريق المؤدي إلى جزر الكناري".

من جهته قال متحدث باسم خفر السواحل الإسبانية لوكالة فرانس برس إن منظمة ووتش ذي ميد أخطرتهم بالمأساة، لكن الدرك المغربي لم يؤكد لهم هذه الأنباء.

وأضاف المتحدث أن خفر السواحل الإسبانية يواصلون البحث عن ثلاثة قوارب أخرى أبحرت من المغرب وفقد أثرها.

وقالت متحدثة باسم خفر السواحل الإسباني لفرانس برس إنه قرابة الساعة السابعة ليلا رُصدت أحد هذه الزوارق من طرف طائرة تابعة لجهاز الإنقاذ البحري الإسباني.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح